تفشي ظاهرة النقل السري بمدينة العرائش

339

العرائش نيوز:

توصلت العرائش نيوز بشكاية من طرف سائقي سيارة الأجرة الصنف الثاني، و المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، و التي يعبرون من خلالها عن معاناتهم اليومية مع ظواهر غريبة عن المهنة و عن القطاع، و هي ظاهرة ممارسة النقل السري الذي تمارسه سيارات الأجرة الصنف الأول و سيارات الأجرة التابعة للعالم القروي، بل إن هذه الظاهرة أصبح يمارسها حتى بعض الخواص بسياراتهم الخاصة. و الغريب في الأمر أن هذه الممارسات تتمّ في واضح النهار و أمام المسؤولين و رجال الأمن.

و في تصريح للكاتب العام للقطاع، السيد محمد القزقاز، حيث قال: “لقد أشعرنا رجال الأمن بهذه الظاهرة، وقد وعدونا بالقيام بالواجب”، مضيفا:” أن إحدى النقابات تشجّع هذه الظاهرة عبر ضغطها على رجال الأمن من أجل التغاضي عن هذه الممارسات”.

و في تصريح آخر للمسؤول النقابي أحمد الكنوني الذي قال: “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الظاهرة، و سنقوم بتسطير برنامج نضالي في الأيام القادمة من أجل الدفاع عن مطالبنا العادلة و المشروعة”.

و بالفعل، فإن ظاهرة النقل السري كانت معروفة لدى العامة بأنها متفشية بين محيط المدن  و خاصّة الدواوير التي يصعب ربطها بخطوط النقل، أمّا عن انتقالها إلى وسط المدينة، فهذه ظاهرة سيئة تنضاف إلى مظاهر السوء و القبح التي تعرفها مدينة العرائش خلال السنوات الأخيرة.   

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.