الهاتف المحمول قد يكون السبب لظهور البثور على وجهك

181

العرائش نيوز:

أشارت الدكتورة Dr Anjali Mahto المتخصصة بالعناية بالبشرة أن مشكلة ظهور البثور على الوجه قد تكون ناتجة عن استخدام الهاتف المحمول.

وأوضحت الدكتورة أنه وبشكل عام ينتشر ظهور البثور على الوجه والظهر والصدر، وذلك بسبب زيادة عدد الغدد التي تفرز الدهون والزيوت في هذه المنطقة، بالطبع هناك عوامل أخرى أيضًا تلعب دورًا في هذه المشكلة.

وأشارت الدكتورة أن ظهور البثور على جبهة الوجه قد يعود لاستخدام الكثير من مستحضرات تصفيف الشعر واستخدام كريم الأساس الزيتي الذي يعمل على سد مسام الوجه.

لكن ماذا عن الحبوب التي تظهر على واحد من خدود الوجه؟ قد يكون ظهورها عائد إلى استخدام الهاتف بشاشته القذرة، لذا من الضروري تنظيف شاشة الهاتف باستمرار حتى تضمن عدم ظهور البثور على وجهك.

فهل تلاحظ أن البثور تظهر في المنطقة التي تستخدم فيها هاتفك بكثرة؟ إن كنت تعاني من هذه المشكلة فعليك تجنب استخدام الهاتف قبل تنظيف شاشته، أو استخدام السماعات المخصصة بدلًا من الهاتف. فالهواتف المحمولة تعتبر مجمعاً للقاذورات والبكتيريا، وتوجد فرصة كبيرة لأن تكون سبباً لظهور حب الشباب على ذقنك وحول فمك، لذا احرص على مسحه يومياً بالكحول أو مناديل الكلوركس كي تحافظ على نظافته.

إضافة إلى ذلك من المهم اتباع طرق تنظيف الوجه الأساسية والتي تتمثل في:

  • تنظيف الوجه من المكياج يوميًا قبل النوم
  • ترطيب الوجه بشكل يومي صباحًا ومساءً
  • تجنب استخدام كريم الأساس الثقيل
  • محاولة إبعاد الهاتف عن وجهك قدر المستطاع
  • تجنب وضع أصابعك على وجهك باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.