الشبكة الاستشفائية بالاقليم والمصير المجهول للمستشفى الاقليمي للامريم بالعرائش و مستشفى القرب بالقصر الكبير

349

العرائش نيوز: مهدي السباعي 

اذا كان المجلس الاقليمي للعرائش ابان عن نضج جميع الفرقاءالسياسيين والبرلمانيين 4السيمو الحمداوي الاحمدي زهور الوهابي ابانوا عن استعدادهم لتشكيل لجنة للترافع عن مطالب الساكنة فيما يخص الوضعية الصحية بالاقليم على المستوى الوطني .

فمندوب الصحة باقليم العرائش اظهر جداويله وعرضه الفارغ من مستوى كرامة المواطن عندما يلج للمستشفيات والمراكز…..جاء دور المجتمع المدني الاقليمي كله بالاستعداد للنضال الحقيقي في الميدان لاسترجاع حق المواطن في الصحة كما ينص الدستور المغربي .

لن نسمح بتسمية المستشفى المتعدد الاختصاصات الدي سيدشن بالقصر الكبير في شهر مارس المقبل حسب تصريحات المسؤولين ان يرتبوه في خانة {مستشفى القرب }لاننا نراهن على وجود اطباء الاختصاص واجهزة حديثة والجماعات الترابية والمجلس الاقلينمي رحب بعقد شراكات فعلية مع الوزارة المعنية بالامر لتغطية مصاريف تدبيرية من طرف المؤسسات المنتخبة شريطة ان تقدم المندوبية عرضا يليق بالانسان المريض واحتياجاته …….

كل شيء يهون الا صحة المواطن التي اصبحت في خطر باقليم العرائش لابد للجميع ان يتحلى بالشجاعة والارادة القوية للتغيير ….كفانا بكاءا على الاطلال .ونرد على المندوب ونقول تلك المصطلحات التي كان يرددها على مسامع الاعضاءالمنتخبين وعامل صاحب الجلالة على العرائش …………..

على الاعلام ان يخوض معركة الحق بتتبع ونشر كل مظاهر انحطاط كرامة المواطن المريض الذي يلج الى المراكز والمستشفيات العمومية باقليم العرائش لنا مايبرر كلامنا لقد ربحنا رجالا اوفياء في بداية هاته المعركة لن يستسلموا لقرارات فوقية توحي بتبخيص نضالاتهم وانجازاتهم الواقعية .فمستشفى القصر الكبير سيرفع مؤشر العناية بالمواطن ان استجاب لمواصفات البناء والتجهيز والاختصاصات المطلوبة .

على السيد الوزيرالمحترم ان يصحح الوضعية الصحية باقليم العرائش وان يراهن على اضافة موارد بشرية قادرة على مواصلة عملها الانساني النبيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.