العرائش نيوز تعزي في وفاة المناضل مصطفى الحطاب

642

العرائش نيوز:

 

ببالغ الحزن و الأسى، تلقّت أسرة جريدة العرائش نيوز نبأ وفاة المرحوم مصطفى الحطاب، و بهذه المناسبة الأليمة، يتقدّم طاقم الجريدة بأحر التعازي القلبية إلى جميع أفراد أسرة الفقيد راجين من الله أن يلهمهم الصبر و السلوان، و أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته.

و للإشارة، فإن  المرحوم مصطفى الحطاب من مواليد مدينة وزان، حيث تابع بها تعليمه الابتدائي و الثانوي إلى أن نال شهادة البكالوريا ليلتحق بعدها بجامعة محمد الخامس بالرباط.

و منذ سنته الجامعية الأولى التحق الراحل بصفوف الطلبة القاعديين، حيث يعتبر واحدا من القياديين البارزين لهذا الفصيل خلال مرحلة الثمانينيات، و لعب الفقيد أدوارا بارزة بداية التسعينات عند انطلاق جلسات توحيد اليسار وصولا إلى تأسيس حزب اليسار الاشتراكي الموحد حيث كان عضوا بمجلسه الوطني.

و بموازاة ذلك، كان الفقيد عضوا نشيطا بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان و منظمة بدائل المغرب، و فاعلا مدنيا نشيطا ساهم في تأسيس المنتدى الاجتماعي المغربي، المغاربي و العالمي، إذ يرجع له الفضل في المكانة التي يحتلها المنتدى الاجتماعي المغربي على المستوى العالمي، حيث كان حاضرا في كل المحطات و بمختلف القارات و ساهم في تقريب مختلف وجهات النظر بروحه الوحدوية و بدفاعه المستميت عن القيم الإنسانية الكونية و مناهضته لكل أشكال الاستغلال و التمييز. كما أننا التقيناه في عدّة منتديات مغاربية و عالمية. رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته. و إنّا لله و إنّا إليه راجعون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.