اعتنق الإسلام وتزوج كمسيحي.. يفهم العربية، واستفز المصريين.. تعرّف على الغاني بواتينج لاعب برشلونة الجديد

371

العرائش نيوز:

أعلن برشلونة الإسباني، الإثنين 21 يناير/كانون الثاني، تعاقده مع الغاني كيفين برينس بواتينج، لاعب ساسولو، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، حتى نهاية الموسم.

برشلونة يتعاقد مع بواتينج

ووفق موقع برشلونة الرسمي، فإن التعاقد مع بواتينج الغاني المولود في ألمانيا سيكون على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لتدعيم خط هجوم الفريق.

بالإضافة إلى وجود بند في عقد اللاعب يتيح لبرشلونة شراءه بمبلغ 8 ملايين يورو (نحو 9 ملايين دولار) مع نهاية الموسم.

وسيتم توقيع العقود بشكل رسمي وتقديم اللاعب للجمهور ووسائل الإعلام اليوم الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني.

بواتينج: لا تسألوني عن ريال مدريد وسأسجل في الكلاسيكو

ووفق شبكة Skenews فقد علّق اللاعب بواتينج على خبر انتقاله شاكراً ناديه السابق ساسولو وقال: «شكراً ساسولو، من المحزن أن أقول وداعاً، لكن برشلونة نادٍ فريد من نوعه».

وأضاف: «لا تسألوني عن ريال مدريد، هذا أصبح من الماضي، ومن المحتمل أن أسجل هدفاً في الكلاسيكو المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو».

وجاء تعليقه هذا رداً على سؤال حول تغريداته السابق في صفحته على تويتر والتي تتعلق بحبه لريال مدريد وكريستيانو رونالدو على وجه الخصوص.

هل ستكون الصفقة خاسرة؟

خيّبت هذه الصفقة أمل مشجعي النادي الكاتالوني الذين لم يتوقعوا أن يقدم ناديهم على مثل هذه الصفقة في الميركاتو الشتوي.

ورغم أنه ليس هناك من يشكك في قدرات اللاعب أو بنيته الجسمانية فإنهم جميعاً متخوفين من إمكانيته تقديم المطلوب فنياً لنادٍ كبير بحجم ومكانة برشلونة.

ويتساءل كثيرون عن سر التعاقد مع بواتينج بالتحديد وهو لاعب في نهاية مسيرته الكروية ويتنقل بين الأندية موسماً تلو الآخر، واختيار التعاقد معه يعدُّ كارثة بما تحمله الكلمة من معنى.

مسيرة بواتينج الاحترافيّة

يتمتع اللاعب الغاني برينس بواتينج بموهبة كروية قادته للعب في صفوف فرق كبيرة بدأها مع هيرتا برلين الألماني عام 2004.

ثم انتقل إلى توتنهام الإنجليزي في 2007، وفي 2009 عاد إلى ألمانيا مجدداً ولكن على سبيل الإعارة إلى بروسيا دورتموند قبل أن يعود وينتقل في الموسم ذاته الذي بروتسموث الإنجليزي.

وما بين 2010 و 2013 تنقّل المهاجم الغاني بين ناديي ميلان وجنوى الإيطاليين.

في 2013 انتقل بواتينغ إلى شالكة الألماني وبعد 3 سنوات في عام 2016 عاد إلى ميلان الإيطالي، الذي بقي معه عدّة أشهر فقد لينتقل بعدها إلى لاس بالماس الإسباني.

وفي 2017 انتقل إلى إينتراخت فرانكفورت ومنه إلى ساسولو الإيطالي الذي كان وجهته الأخيرة قبل أن ينتقل الآن إلى برشلونة.

هدف بواتينج في برشلونة

في عام 2012 سجّل بواتينغ هدفاً تاريخياً في لناديه ميلان في مرمى برشلونة وكان واحداً من أجمل أهدافه خلال خلال دوري أبطال أوروبا.

وذلك عندما تجاوز المدافع الفرنسي إيريك أبيدال بمهارة رائعة، وأسكن الكرة على يسار الحارس فيكتور فالديز.

لاعب مشاغب

تعرّض بواتينج للإيقاف عدّة مرات بسبب بعض المشاكل التي افتعلها عندما كان يلعب لشالكه الألماني.

فقد تم إيقافه لأول مرة في 2015 عندما اشتبك مع زميله حارس المرمى رالف فيرمان بين شوطي إحدى مباريات الدوري الألماني وجمعت حينها شالكه مع كولونيا.

وقبل عام تقريباً جرى استبعاده من المنتخب الغاني المشارك كأس العالم بالبرازيل 2014.

فقد قرر مدرب المنتخب الغاني جيمس كويسي أبياه استبعاد بواتينج، وزميله سولي علي مونتاري، لأسباب تأديبية وتم طردهما نهائياً من صفوف المنتخب بقرار من الاتحاد الغاني، ويبدو أن بواتينج شتم المدرب كويسي أبياه.

وقال بيان للاتحاد الغاني حينها إنه تم اتخاذ القرار «بعد الشتائم والكلام النابي الذي تفوّه به بواتينج تجاه المدرب أبياه خلال حصة تدريبية.. لم يظهر بواتينج أي أسف عما صدر عنه وبالتالي كان هذا القرار».

تسبب بإصابة كابتن منتخب ألمانيا وأثار الرأي العام ضدّه

وسبق ذلك كله أن أثار بواتينج الرأي العام الألماني ضده حينما تسبب في إصابة نجم تشيلسي وقائد المنتخب الألماني آنذاك ميكاييل بالاك إصابة بالغة حرمته من المشاركة في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

حيث ارتكب بواتينغ ضد بالاك خطأً فادحاً خلال لقاء تشيلسي مع بورتسموث، الذي كان يلعب له بواتينج خلال نهائي الكأس الإنجليزي في منتصف مايو 2010.

هل ينسى المصريون ما فعله بواتينج بهم؟

كما لا ينسى ملايين المشاهدين العرب وخصوصاً المصريين، الذين كانوا يتابعون لقاء العودة بين مصر وغانا للتأهل لمونديال البرازيل.

وحصل ذلك حينما وجهت الكاميرا عدستها إلى بواتينج الجالس على مقاعد بدلاء منتخب غانا فرفع بواتينج أصبعه بطريقة ساخرة ومستفزة في مواجهة الكاميرا.

علماً بأنه شارك بعد ذلك وسجل هدف غانا في مرمى مصر.

ظروف نشأة قاسية ولغات عدة

يبدو أن نشأة كيفين برينس بواتينج الصعبة هي السبب الرئيسي في عصبيته وعدم انضباطه، عكس أخيه غير الشقيق جيروم بواتينج نجم دفاع بايرن ميونيخ.

فقد عاش بواتينج حياة مليئة بالمصاعب خاصة عندما ترك والده الغاني والدته الألمانية و5 أطفال عندما كان سن كيفين عاماً ونصف عام.

واضطرت والدة كيفين، التي كانت يوماً ما لاعبة كرة قدم أيضاً في أحد أندية برلين إلى العمل للإنفاق على أولادها وتلقي المساعدة الاجتماعية من الدولة نظراً لثقل الحمل.

وبسبب نشأته في برلين، المدينة التي تضم بشراً من كافة الأصول والأعراق يتكلم كيفين برينس بواتينج 4 لغات هي: الألمانية والإنجليزية والتركية والإيطالية ويفهم العربية والفرنسية.

ونظراً لأن أصدقائه كانوا من المسلمين اعتنق بواتينج الإسلام، لكن عندما تزوج من امرأته الأولى جنيفر عام 2007 تزوج كمسيحي.

ثم انفصل عنها بعد 4 أعوام ولديه منها ولد اسمه جيرمين برينس.

و زوجة بواتينج منذ 2011 هي المذيعة الأمريكية الإيطالية مليسا ساتا، التي أنجب منها العام الماضي ابنه الثاني مادوكس برينس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.