فضيحة : رئيس جماعة بإقليم العرائش يستغل معصرة الدول لعصر زيتونه بالمجان

1٬107

العرائش نيوز:

علمت العرائش نيوز من مصادر مطلعة ان رئيس جماعة جبلية نائية بإقليم العرائش، يقوم باستغلال مقدرات عمومية لمصلحته الخاصة دون أداء أي مبلغ مقابل هذه الخدمة، مستغلا بذلك نفوذه وسطوته الكبيرة بالمنطقة المهمشة ، وأكدت مصادر العرائش نيوز ان رئيس هذه الجماعة التابعة للتراب الإقليمي للعرائش، قام بنقل أطنان من محصول الزيتون الخاص به الى معصرة عمومية تابعة للدولة في اطار مشروع المغرب الأخضر، والتي تشرف عليها احدى الجمعيات المدنية ، وبعد عصره أطنان من الزيتون قام بحمل زيته دون ان يؤدي عنه درهما واحدا ، امام ذهول واستنكار أعضاء الجمعية وسكان المنطقة، من هذا السلوك الغير مسؤول من قبل رئيس يستغل نفوذه للاستفادة من خدمات بالمجان رغم انه من اغنياء المنطقة ان لم نقل من اعيان الإقليم.

وأكدت مصادر العرائش نيوز ان هذه المعصرة ظلت معطلة لما يقرب 4 سنوات بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها، كما انها كانت تعاني عطلا وبحاجة الى قطع الغيار، ما كان يدفع سكان المنطقة الى نقل محصولهم من الزيتون الى مناطق أخرى لعصره، ولم يكلف هذا الرئيس نفسه عناء اصلاح المعصر او مدها بالكهرباء، وبعد تدخل جهات في الإقليم لإصلاح المعصرة ، يفاجأ سكان الجماعة بالسيد الرئيس يضع زيتونه هو الأول من اجل العصر ودون ان يؤدي أي ثمن، وفي المقابل يؤدي الفلاح الصغير من سكان المنطقة الثمن مقابل كيلوغرامات من الزيتون عند عصرها.

كما يقول المثل ” الفقيه لي نستناو براكتو دخل الجامع ببلغتو” والرئيس لي نستناو مساعدته طامع يطحن زيتونو باطل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.