متابعة ابن الرئيس المجلس الجماعي السابق بالعرائش بجناية إحداث عاهة مستديمة

648

العرائش نيوز:

يحيا العدل يوم 14 يناير 2019 قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة يحيل ملف التحقيق عدد 183.2018 على غرفة الجنايات بنفس المحكمة.

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة ملف ابن الرئيس السابق للمجلس البلدي بالعرائش والمتابع من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة بجناية إحداث عاهة مستديمة طبقا للفصل 402 من القانون الجنائي المغربي.

 قاضي التحقيق وبعد الاستماع لعدد من الأطراف وامتناع المتهم من الاستجابة لأمر القاضي بالحضور رغم توصله باستدعاءين ولم يمتثل لمؤسسة قاضي التحقيق حسب بعض المصادر.

 الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش تابعت أطوار ملف الشاب حسن أيت أعز الذي تم الاعتداء عليه يوم 5شتنبر 2010 حيث اصيب الضحية حسن بكسر في الانف واجريت له عملية جراحية وسلمت للضحية شهادة طبية مدتها 30يوما وتقرير وخبرة طبية تثبث مدة العجز مع فقدان حاسة الشم . تسع سنوات انتظر حسن هذه اللحظة من أجل تحقيق العدالة وإنصافه خصوصا أن المتهم وشركاؤه في الجناية ظلوا في حالة سراح إلى حدود الآن بل تحول منهم من مشاركين في الجناية إلى شهود لصالح المتهم.

 إحالة قاضي التحقيق ملف عدد 183 /2018 على غرفة الجنايات هو انتصار للحق وللعدالة ، حيث انه بتاريخ 25 مارس 2015 حكمت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بطنجة بعدم الاختصاص وان المتهم ابن رئيس البلدي السابق لمدينة العرائش ارتكب فعلا جنائيا وليس جنحة كما ذهب الى ذلك ما سبقه من أحكام . منذ 25 مارس 2015 يتم تجميد ملف الشاب حسن وتحول بقدرة قادر من ضحية إلى متهم واصبح حسن متهما بإحداث عاهة مستديمة وهو الجاني وهو الأمر الذي تم فك لغزه بعد ثلاث سنوات وبمجهودات الشرفاء الذي تمكنوا من توضيح الاختلاف وصور الظلم والشطط في استعمال القانون التي طالت الشاب حسن ايت اعز والذي استقبله السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة بمكتبه وانصت بإمعان لحديث الضحية وتم تصحيح مسار الملف حيث تقدم الضحية بنفسه بطلب البث والتسريع في الملف الذي كان مركونا بشعبة المحاضر منذ 25مارس 2015 بناء على محضر رقم 179 تم تحريره سنة 2015 وتم تسجيله فبراير 2017 . انقلب السحر على الساحر وانتصر الحق على الباطل وجاري متابعة ومساندة الضحية حسن في باقي مراحل واطوار الملف المعروض على غرفة جنايات.

 قالو باك شنو كيدير. قالو نفار. جاو بو قالو الحمد لله ملي رمضان غير شهر.

 التوقيع “محمد بلمهيدي ” رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.