الترقب يطبع الأوساط الشاطئية في إنتظار ما سيحمله التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام لشواطئ العرائش

العرائش نيوز:

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ندوة صحفية من أجل تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني.
ويندرج هذا التقرير في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية، من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. إذ يتم سنويا منح ” اللواء الأزرق ” للشواطئ الأكثر نظافة، من لدن هذه المؤسسة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء.
وستترأس أشغال هذه الندوة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بحضوروزراء وممثلين عن القطاع العام والخاص المعنيين والمجتمع المدني، وممثلي مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية.
وستعرض كتابة الدولة للتنمية المستدامة مشروع رقمنة المعطيات والمعلومات المتضمنة في هذا التقرير، التي ستنشر عبر موقع إلكتروني خاص، تمكن أصحاب القرار والمسؤولين الترابيين والمنعشين السياحيين من التعرف على الحالة البيئية للشواطئ.
يذكر أن النتائج السنوية لرصد جودة مياه الشواطئ، يتم نشرها خلال بداية كل موسم اصطياف، من أجل تقديم المعلومة المتعلقة بجودة مياه الاستحمام للمواطنين.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.