الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش تنظم مؤتمرا دوليا حول الصناعة الغذائية: الابتكارات والاتجاهات الجديدة

326

العرائش نيوز:

يعد قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات المهمة في الاقتصاد المغربي، باعتباره من الصناعات الأساسية والهامة التي تساهم بشكل فعال في تحقيق الأمن الغذائي، كما أن تطوير هذا القطاع يرتبط أساسا بتنمية وتطوير القطاع الزراعي والحيواني، كونه المصدر الأساسي للمواد الأولية للصناعات الغذائية، فضلا عن ترابط هذه الأخيرة مع فروع صناعية مهمة مثل صناعة العبوات الورقية والبلاستيكية والزجاجية ورقائق الألمونيوم ومواد التغليف على شتى أنواعها، وكذلك قطاعات النقل والمواصلات وغيرها.

في إطار نشر الوعي المعرفي بقطاع الصناعات الغذائية، تنظم الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، مؤتمرا دوليا يومي 5 و 6 فبراير 2019  حول موضـوع:

الصناعة الغذائية: الابتكارات والاتجاهات الجديدة

ويشكل هذا المؤتمر٬ الذي سيشارك فيه ثلة من المختصين والخبراء والأساتذة الباحثين يمثلون أزيد من 20 جامعة وطنية ودولية٬ فضاءً لتبادل التجارب والخبرات في مجال الصناعة الغذائية.

كما يعتبر هذا الملتقى الدولي٬ مناسبة لتعميق النقاش حول التحديات المتعلقة بتطوير الصناعة الغذائية بالمغرب، خاصة في ظل تزايد الطلب على المنتجات الغذائية من قبل المستهلكين.

وستتمحور أشغال هذا المؤتمر  الذي سيشرف على افتتاحه عامل إقليم العرائش ورئيس جامعة عبد المالك السعدي وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، حول مواضيع تهم على الخصوص تدبير جودة وسلامة المنتوجات الغذائية وسبل تخزينها وتحفيظها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.