المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يصادق على عدد من المقررات الهامة

319

العرائش نيوز:

عقد المجلس الجماعي بتاريخ 06/02/2019 أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر الملحقة الإدارية الرابعة بحضور ممثل عامل الاقليم في شخص السيد باشا المدينة واطر الباشوية وكذا ممثل عمالة العرائش عن اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية وممثل المندوبية الاقليمية للمياه والغابات . وكذا رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ونائبته .
وقد ترأس أشغال الجلسة السيد الرئيس محمد السيمو و بحضور السيدات والسادة اعضاء المجلس ومدير المصالح الجماعية عبد السلام الاشقم وعدد من رؤساء الاقسام والمصالح الجماعية وبعض الموظفين وعدد من ممثلي الفعاليات المدنية والاعلامية وبعض المواطنات والمواطنين .


في بداية اللقاء قدم رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو تقريرا عن أنشطة المجلس فيما بين الدورتين ، والتي تميزت بإجراء العديد من الانشطة تهم التعاون الدولي وعقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين ومتابعة الاوراش والمشاريع وتمثيل الجماعة في العديد من التظاهرات محليا ووطنيا ، و قراءة ملخص الدورة السابقة من طرف كاتب المجلس السيد رشيد الصبار .بعد ذلك انتقل المجلس الى الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة ب :

– 1- المصادقة بالإجماع على الرأي الاستشاري رقم 01 الصادر عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول إحداث مركز إيواء النساء ضحايا العنف وبرمجة أنشطة ثقافية مرتبطة بالموضوع.
–2 –المصادقة بالإجماع دراسة وضعية الأسواق الجماعية (اولاد احميد، لالة رقية، سيدي بواحمد، السوق المركزي).مع اشعار التجار داخل مدة شهرين 60 يوما بضرورة تسوية وضعيتهم المالية اتجاه الجماعة واحترام الشروط الواردة في عقود الكراء والتراخيص المتظمنة في التراخيص المسلمة لهم .
3– – المصادقة بالإجماع على رفع ملتمس لإحداث ملحقة إدارية سابعة بحي اولاد احميد والمرافق التجارية المجاورة له.
– 4 –المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز لتأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة.


5- -المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة القصر الكبير ومجلس إقليم العرائش قصد إنجاز مشروع تسيير سيارات نقل الأموات بجماعة القصر الكبير.
6—المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة زوادة من أجل إحداث منتزه طبيعي بعين اعبيد.
7- -المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال من أجل انجاز أسواق القرب بتراب الجماعة.


8- – المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من اجل إعداد تصميم إعادة هيكلة حي اولاد احميد بمدينة القصر الكبير.عبر تمديد مدة الدراسة الى 05 أشهر بدل 02 شهرين
9- – المصادقة بالإجماع تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من اجل إعداد تصاميم إعادة هيكلة بعض الأحياء بمدينة القصر الكبير. عبر تمديد مدة الدراسة الى 05 أشهر بدل 02 شهرين

10المصادقة بالأغلبية على تغيير وتتميم القرار الجماعي المتعلق بالسير والجولان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.