نافذة مع عبد السلام الكلاعي : واجهنا بشراسة المد “الإسلامي” في العرائش الذي أراد تدمير فكرة النادي السنمائي

1٬021

العرائش نيوز:

في نافذة جديدة على موقع العرائش نيوز يطل علينا أحد رموز الساحة الثقافية والفنية بالمدينة، المبدع الذي استطاع باجتهاده وتفانيه وضع بصمة له بالمشهد السنيمائي المغربي، وفي فثرة وجيزة برهن على ان اعماله الدرامية علامة فارقة استطاعة الرقي بالذائقة الفنية للجمهور المغربي في زمن الاسفاف، فلا غرابة ان يحقق مسلسله التلفزيوني الأول نسبة مشاهدة وصلة لأزيد من 6 ملايين مشاهد، والاصعب والاهم من كل هذا اجماع النقادة على جودة العمل التقنية و الفنية.

ضيف نافذة العرائش نيوز هو المخرج العرائشي عبد السلام الكلاعي الذي يطل من خلال نافذتنا عبر ثلاث حلقات نكتشف خلالها عبد السلام الكلاعي ابن مدينة العرائش والمخرج الطامح نحو العالمية.

وفي هذا الجزء الأول من نافذة مع المبدع عبد السلام الكلاعي ، يحكي لنا من خلالها عن النشأة و الطفولة بمدينة العرائش، كما يحكي لنا الحلم المبكر بالسينما والإخراج، وكيف قاتل من اجل تحقيق هذا الحلم، كما يحكي لنا الأستاذ عبد السلام الكلاعي عن تاريخ النادي السنمائي وصراع النخبة المتنورة بالمدينة ضد المد الإسلامي داخل المدينة الذي حاول اقبار هذه التجربة الفنية ، خلال هذا لجزء نكتشف الخطوات الأولى من مشوار المبدع عبد السلام الكلاعي نحو الابداع والتألق.

وتجدر الإشارة ان الجزء الثاني من نافذة والذي سينشر تباعا خصص لمناقشة اعماله الفنية بالخصوص منها مسلسله الحدث “عين الحق” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.