مائدة مستديرة في خلاصتها عريضة تطالب باخراج المطرح من وسط الساكنة بالعوامرة

224

العرائش نيوز: مهدي السباعي 

في اطار مواكبة مشروع دعم مسلسل المشاركة الديمقراطية باقليم العرائش وخصوصا  بالجماعة القروية العوامرة الساكنة تعيش وسط مطارح عشوائية ونظرا للضرر الذي اصبح يهدد الاطفال والشيوخ بامراض الجلد والعيون والربو {ضيق التنفس }تعالت اصوات من داخل المجتمع المدني لتنظيم اجتماع مستقل عن كل التيارات والتجاذبات السياسية للتفكير جديا في انقاذ هاته الفئة من التهميش والضياع والمرض .

نظمت جمعية اعلاه{ECODEL}وبتنسيق مع فضاء المشاركة الديمقراطية العوامرة الذي يزخر بشباب وجمعيات فاعلة مائدة مستديرة يوم الثلاثاء 26 فبراير الجاري ، على الساعة 15:30استقبال المشاركين والمشاركات كلمة ممثل ايكوديل وفضاء المشاركة الديمقراطية وكلمة منسق شبكة الجمعيات البيئية باقليم العرائش ثم فتحت ابواب المناقشة التي تفاعلت معها القاعة باسئلة واستفسارات وعن الوضعية الخانقة بالنفايات والازبال وماالسبيل الى رفع هذا الضرر .؟؟؟؟؟

واهم المقترحات /تفعيل قانون دراسة التاثير على البيئة 12.03

اعادة النظر في توزيع الاعوان وعمال النظافة بعقلية الحكامة التدبيرية …التسريع بفتح المطرح المشترك لريصانة 

اغلاق مطرح العوامرة ونقل النفايات الى مطرح العرائش مؤقتا ..تظافر الجهود للتحسيس والتوعية للساكنة حتى لاترمي النفايات في الشارع العام والطرقات ..

وفي الاخير تم الاتفاق على تنزيل عريضة موجهة الى المجلس الجماعي للعوامرة تبين مدى خطورة وضع قطاع النظافة ومشكلة المطارح المتعددة العشوائية .ولقد تم اختيارالفاعل الجمعوي ايوب العلام من جمعية شباب النهضة وكيلا للعريضة على امل جمع جميع المعطيات وتفعيل المسطرة المتبعة لوضع الملف لدى الجماعة لتسجيله وانتظار رد المجلس لاتخاذ جميع اساليب النضال حتى يرفع الضرر .

وفي الاخير لايسعنا الاان نشكر كل من ساهم في هذاالنشاط الجمعوي الذي اعطى ثمارا ميدانية واتبث ان الشباب فيه الخير كله للوطن والمستقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.