المدير التقني الوطني للجامعة الملكية لكرة القدم في زيارة تفقدية لمدينة القصر الكبير

284

العرائش نيوز: 

في إطار تنزيل مشروع إحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم. بمدينة القصر الكبير الذي كان قد تم تدارسه بين رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو في وقت سابق كما تم الإعلان عن ذلك سلفا.حل  بمدينة القصر الكبير يومه  الجمعة فاتح مارس 2019 المدير التقني الوطني للجامعة الملكية لكرة القدم السيد ناصر لاركيط حيث تم استقباله من طرف رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو ومدير المصالح عبد السلام اشقم  وكاتب المجلس رشيد الصبار والسيد سعيد القزدار والسيد المستشار محمد الطيب الشاوي .

وقد شملت الزيارة معاينة موقع البقع الارضية المقترحة للمشروع سواء المتواجدة  بطريق العرائش بجوار تجزئة الحسنية ،وكذا الوعاء العقاري المجاور للقاعة المغطاة بلعباس.كما تم زيارة ملعب حي السلام  في اطار مشروع تهيئة هذا الفضاء مستقبلا  كملعب كبير لكرة القدم بأرضية معشوشبة مرفق بملعب القرب ومرافق أخرى .

مشروع المركز الجامعي للتكوين في كرة القدم سيكون الرابع على الصعيد الوطني وسيساهم بشكل كبير في تدعيم المجال الرياضي على المستوى المحلي كمنشاة رياضية جهوية ذات قيمة مضافة و سيشمل هذا المشروع الذي سيقام على مساحة تضم ازيد من خمس هكتارات  عدد من المرافق خاصة القطب البيداغوجي – قاعات للتعليم وقاعة للإعلاميات – وقاعة للطب الرياضي و مستودعات ومرفق الإيواء ومقصف ..

ومن حيث القطب التقني، ستتوفر المدرسة على ملاعب وكل المرافق المعتمدة في المدارس التي تعتمدها الجامعة الملكية لكرة القدم بتنسيق مع أكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي تعتبر مشتل لصناعة المواهب الكروية والتي تهدف إلى التنقيب وتكوين لاعبين من مستوى عال ووفق طريقة علمية وممنهجة وعلى إستراتيجية متكاملة الابعاد.

رئيس المجلس الجماعي  محمد السيمو عبر عن تقديره لهذه الزيارة التي قام بها هذا الاطار الوطني الهام للمدينة السيد عبد الناصر لاركيط مجددا تقديره للتفاعل الايجابي والدعم الفعال من طرف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم والسيد وزير الشباب الرياضة الساهرين على تنفيذ رؤية جلالة الملك محمد السادس نصره الله في مجال النهوض الشامل بالرياضة المغربية و تحويل الرياضة إلى قطاع استراتيجي يساهم في المسيرة التنموية للمملكة. و من أجل استقطاب وتأهيل الشباب وإيجاد الوسائل المشجعة لممارسة الهوايات الرياضية.في اطار  تدعيم  مسار التنمية البشرية والارتقاء بمجمل الخدمات الرياضية وجعلها في خدمة المواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.