إسبانيا .. اعتقال 6 عدائين محترفين بسبب المنشطات من بينهم مغاربة

199

العرائش نيوز:
أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية عن اعتقال ستة عدائين محترفين بمدريد، وفالنسية، وسرقسطة، يوجد بينهم بطل إسبانيا، وذلك في إطار محاربة تعاطي المنشطات. وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن عملية اعتقال العدائين المحترفين تدخل في إطار عملية أمنية، دامت لأشهر، أطلقت عليها اسم “ريفيلو”، تمت من طرف الوحدة المركزية للجريمة المتخصصة بالشرطة الوطنية الإسبانية، تهدف إلى محاربة المنشطات في المجال الرياضي
. وأوضحت مصادر من الشرطة الإسبانية، أنه يوجد من بين الموقوفين الستة، عدائين متخصصين في المسافات الطويلة والقصيرة، وبطل إسبانيا، وكذا الفائز بنصف ماراطون مدريد الإثيوبي غيزاو بيكيل.
ومن بين الموقوفين نجد العداء الإثيوبي أبيب مولوغيتا، والعداء المغربي الحامل للجنسية الإسبانية رشيد الناجي وزوجته مليكة أصحصاح، والعدائين المغربيين سعيد التادي وفاطمة العياشي. وأضافت المصادر، أن الموقوفين كانوا يسافرون إلى أماكن مختلفة بإفريقيا لجلب تلك المواد المحظورة والممنوعة.
وأظهرت التحقيقات أن العداء والمدرب رشيد الناجي (41 سنة) هو مزود الرياضيين بهذه المنشطات حيث كان يتوفر على عشرة زبناء، وكان يقوم بمدهم بهاته المنشطات إما عن طريق مستشفى كالاتايود بسرقسطة، أو من خلال السفر إلى مدينة إفران، أو السفر إلى جنوب فرنسا، أو عن طريق إرسالها عبر البريد. وسبق للعداء ومدرب فريق نادي غواداخرا، رشيد الناجي، أن تم توقيفه لمدة أربعة أشهر بسبب تعاطيه للمنشطات، ونفس الشيء وقع مع زوجته مليكة أصحصاح التي تقضي حاليا عقوبة توقيف لمدة أربعة سنوات ستنتهي شهر يناير 2020.
ومباشرة بعد إدراج اسم العداءة المغربية فاطمة العياشي في هاته القضية، قرر نادي “كارنيكاس سيرانو” بفالنسية الذي تنتمي إليه العداءة طردها من النادي المذكور. وعثرث الشرطة الإسبانية لدى الموقوفين على العديد من أدوية هرمونات النمو وهرمون التستوستيرون وحقن فيتامينات ومواد تنشيط الدم عن طريق نقل دم ذاتي.
الشمال بريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.