الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش توحه رسالة الى السيد عامل إقليم العرائش

100

العرائش نيوز: 

الى السيد عامل إقليم العرائش
لقد سبق للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش ان وجهت مراسلة تحت عنوان ” فتح تحقيق في اقوال احد اعضاء جمعية الخضر والفواكه بالسوق النموذجي او سوق القرب بجنان فرانسيس بالعرائش ”
يوم 18يونيو 2018 راسلنا عمالة العرائش و طالبنا بفتح تحقيق في تصريح فيديو للسيد ” م . ر ” المنشور بجريدة الالكترونية العرائش سيتي يتهم فيها العديد من المسؤولين ويوجه الاتهام ان هناك تلاعبات وقعت بسوق القرب جنان فرانسيس .
نظرا ان التصريح صادر عن احد اعضاء الجمعية الذي يشغل نائب الرئيس وهو عضو من لجنة الحوار التي كانت تحاور السلطة و ولكون التصريح نشر في الإعلام المحلي وتداوله الناس فقد راسلنا عمالة العرائش من أجل فتح تحقيق مع المعني بالأمر للتأكد من صحة أقواله من عدمها .
إلا أنه إلى حدود كتابة هذا المقال لم نتوصل بأي جواب او رد مكتوب او حتى اتصال هاتفي يخبرنا بمآل مراسلتنا الى عمالة العرائش علما أننا سبق لنا توجهنا الى مصالح عمالتكم بالعرائش بعد اسبوع فقط من وضع مراسلتنا وعلمنا ان السيد العامل قد اعطى تعليماته بفتح تحقيق في الموضوع وأحال الشكاية على قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعند استفسارنا وكنا مرفوقين بأحد الاصدقاء رفض رئيس القسم استقبالنا واكتفى بارسال احد الموظفين الذي ابلغنا بباب القسم بان الشكاية تم ارسالها الى السلطة المحلية يوم 20يونيو 2018 .
بالرجوع الى تاريخ وضع مراسلتنا بعمالتكم يوم 18 يونيو 2018 ومرور اكثر من سبعة اشهر على وضع هذه المراسلة فإننا نتساءل لما لم يتم الإجابة على هذه المراسلة التي طالبنا فيها بفتح تحقيق مع صاحب التصريح الخطير حول التلاعبات التي طالت توزيع المحلات بسوق القرب بجنان فرنسيس حسب تصريحه .
لما رفض رئيس القسم المسؤول عن الاسواق النموذجية استقبالنا رغم اننا طالبنا لحظة وصولنا للقسم اننا نرغب في لقاء رئيس القسم شخصيا بعد إطلاعنا بإحدى مصالح العمالة المسؤولة عن تتبع مآل الشكايات بأن السيد عامل اقليم العرائش قد أحالها على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بنفس العمالة .
والخطير سيدي العامل ان الشخص الذي نطالب كرابطة مغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش فتح تحقيق معه بناء على تصريحاته الصادرة بالجريدة الالكترونية العرائش سيتي واعتبارا لكونه نائبا اول لرئيس الجمعية و عضوا في لجنة الحوار بين المهنيين والسلطة قد غادر ارض المملكة المغربية هو وأسرته الكريمة في اتجاه احدى الدول الأوربية .
فمن في مصلحته إخفاء الحقيقة ؟؟؟
من في مصلحته مغادرة صاحب التصريح ارض الوطن هو وعائلته كاملة ؟؟؟؟
هي أسئلة من مجموعة اخرى من التساؤلات نتمنى صادقين فتح تحقيق حول مآل مراسلتنا والاسباب التي حالت دون الإجابة عنها رغم مرور اكثر تسعة أشهر .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.