فوائد السبانخ الصحية

139

العرائش نيوز:

من منا لم يشاهد أو لم يسمع بالبحار المشهور مفتول العضلات “باباي-Popeye”، ذلك البرنامج الكرتوني الذي رسخ في عقولنا منذ الصغر فوائد السبانخ العديدة، ويبدو أن باباي لم يكن على خطأ. وسوف نذكر فيما يلي فوائد السبانخ العديدة.

نظراً لقيمة السبانخ العالية، فإنه يعود على الصحة بمجموعة من الفوائد الرائعة، والتي سوف نذكرها فيما يلي. 

1- محاربة السرطانات:

يحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تعزيز وظائف جهاز المناعة:

من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كما ويساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على الفيتامينات  A ، C ،E  وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة.

3- تنظيم ضغط الدم:

يساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.

4- صحة جهاز الدورة الدموية:

من فوائد السبانخ العديدة أنه يساعد في تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، وخفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة.

نصائح لشراء و تخزين السبانخ:
عند شراء السبانخ يُنصح باختيار السبانخ ذات الأوراق الخضراء النضرة و تخزينها بطريقة صحية و يُنصح أيضاً بطهي السبانخ على البخار أو أكلها نيئة لأن غليها أو سلقها يخسرها الكثير من القيم الغذائية الموجودة فيها.

ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.