اجتماع تحضيري استعدادا لتنظيم النسخة السادسة للكرنفال التربوي بمدينة القصر الكبير

233

العرائش نيوز: 

“الكرنفال يجمعنا” تحت هذا الشعار نظم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير لقاء تحضيريا صباح الجمعة 22 مارس 2019 بقاعة دار الثقافة محمد الخمار الكنوني و ذلك من أجل الارتقاء و إنجاح النسخة السادسة لكرنفال القصر الكبير التربوي المزمع إقامته السبت 27 أبريل 2019 و الذي تنظمه جمعية منتدى اوبيدوم للإعلام والتواصل بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، جماعة القصر الكبير، مندوبية وزارة الثقافة والاتصال ، و بتنسيق مع الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة، الكشفية الحسنية المغربية والمبادرة الحرة للتنمية الفكرية .


تميز هذا اللقاء بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي ، السيد باشا المدينة ، السادة نواب ومستشاري رئيس المجلس الجماعي ، السادة رجال السلطة المحلية ، السيد ممثل عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و هيئات المجتمع المدني .

خصص هذا الاجتماع الموسع لمدارسة التدابير والإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل بلورة فكرة الكرنفال و إعطائه بعدا إقليميا و جهويا .


كما أن هذا الكرنفال سوف يعرف انفتاحا على كل المكونات بهدف تسويق المنتوج المحلي و إعطائه قيمة مضافة.
كما يروم الكرنفال التربوي إشراك المؤسسات التعليمية و جمعيات المجتمع المدني لتسليط الضوء على أهمية انفتاح هذه الهيئات على محيطها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، كما يعد مناسبة للتلاميذ لإبراز وترجمة معارفهم وخبراتهم النظرية والفكرية إلى أنشطة فنية تجسد شخصياتهم الطفولية في أبعادها النفسية ،الاجتماعية والوجدانية.


كما ستعرف دورة هذه السنة تكريم وتشجيع إبداعات جديدة لمختلف المؤسسات التعليمية و الهيئات المدنية و ذلك ضمن مقاربة تشاركية جادة و هادفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.