جمعية حقوقية تطالب عامل إقليم العرائش بالتدخل لإنقاذ حياة أم وجنينها من الخطر

العرائش نيوز: 

إلى السيد عامل إقليم العرائش
طلب تدخل عاجل من أجل إنقاذ سيدة حامل وجنينها .
إنها شيماء سيدة تسكن بحي اجنان بيضاوة و هي الآن بمستشفى الولادة بالرباط راجعة إلى مقر سكناها وهي في حالة نفسية متدهورة .
قصة شيماء بدأت يوم 8 مارس 2019 يوم العيد الوطني للمرأة حيث كان يوما متميزا جدا لو كانت توفرت على مبلغ 8700درهم والسبب هو إجراء عملية قيصرية بإحدى المصحات بالمغرب الجديد بالعرائش .
السيدة لم تستطع جمع المال ولم تسعفها ظروفها ان يكون لزوجها تغطية صحية حيث عند استفسارها لدى الجهات المختصة تبين أن زوجها ليس له تغطية صحية ومن هذه المعلومة بدأت المعاناة .
السيدة شيماء تخبر الطبيب حسب تصريحها بأنه يتعذر عليها إجراء العملية القيصرية بالمصحة وانها تطلب فقط حقها كمواطنة في ولادة جنينها بالمستشفى الاقليمي للا مريم بالعرائش .

منذ 8 مارس 2019 وإلى حدود هذه الدقائق حيث توجد السيدة شيماء بمحطة القامرة تنتظر إحدى الحافلات للرجوع إلى العرائش حاملة في بطنها جنينا وفي يدها ورقة سلمها لها المستشفى الجامعي ابن سينا ” قسم الولادة ” يطلبون منها الرجوع إلى مدينة العرائش لأن الامر لا يستدعي ارسالها للرباط وكان بالأحرى إجراء هذه العملية القيصرية بالعرائش وبالضبط داخل القسم الجراحي بالمستشفى الاقليمي بالعرائش .
نلتمس منكم عامل إقليم العرائش التدخل من أجل إنقاذ هذه السيدة وجنينها و المطالبة بالكشف والتحقيق في قضية هذه السيدة التي تعاني ومازالت تعاني وتنتظر في اي لحظة وضع جنينها .
إنها فقط جزء بسيط من حكاية سيدة مغربية توجهت بشكاية للسيد مندوب الصحة بالعرائش وتنتظر الجواب .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.