الاستاذة فتحية اليعقوبي تناقش ” مساهمة المرأة في التنمية المحلية” بطنجة

554

العرائش نيوز : متابعات 

نظّمت جمعيات المجتمع المدني بحي امغوغة ، طنجة ندوة في موضوع ” مساهمة المرأة في التنمية المحلية ” ، مساء الجمعة 22 مارس 2019 بمركز تكوين و إدماج الشباب امغوغة ، في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة. و في كلمة ترحيبية بالمناسبة ألقاها الأستاذ محمد العمراوي عن اللجنة المنظمة أكد فيها أن اختيار هذا الموضوع ليس اعتباطيا “بل يهدف إلى الإقرار بالمساهمة الجليلة الهائلة للمرأة في التنمية المحلية و الوقوف على إنجازاتها في عدة قطاعات و مجالات مختلفة ( حقوقية ، إعلامية ، سياسية ، جمعوية ، …) ، و هي مناسبة أيضا لتكريم وامتنان لمجموعة من النساء الفاعلات بحي امغوغة اللواتي ساهمن بشكل كبير في خدمة الساكنة .

أطر هذه الندوة ثلة من الأستاذات الرائدات ; الإعلامية القديرة وسيمة بوحداد بإذاعة كاب راديو ، و الأستاذة الجليلة سعاد باهي أستاذة و فاعلة جمعوية ، الأستاذة القديرة فتحية اليعقوبي فاعلة حقوقية بمدينة العرائش ، قد أجمعت المتدخلات على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع و على جميع المستويات .

كما شهدت الندوة حفل تكريم و إعتراف بثلاث نساء من مختلف المجالات قدمن لحي امغوغة مجموعة من الخدمات الجليلة و اللواتي يحضين باحترام و تقدير كبيرين من طرف الساكنة ; السيدة القديرة ليلى بورقية موظفة إدارية و السيدة فاطمة الرطيطبي نائبة رئيس مقاطعة امغوغة و مكلفة بقطاع النظافة ، الأستاذة الجليلة جميلة ريان أستاذة بمدرسة سيدي احمد بنعجيبة. كما عرفت الندوة حسب المنظمين نجاحا نوعيا ، باعتبارها الأولى من نوعها على صعيد المنطقة من جهة و المنظمة بشكل تشاركي من طرف 9 جمعيات نشيطة بالحي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.