إسبانيا.. إنقاذ 382 مهاجرا غير شرعي بمياه جبل طارق

269

العرائش نيوز:
متابعات
تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية وقوات الحرس المدني أمس الاثنين بمياه جبل طارق من إنقاذ 382 مرشحا للهجرة السرية كانوا يحاولون على متن 18 قاربا تقليديا الوصول إلى السواحل الإسبانية الجنوبية .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصالح الإنقاذ البحري فقد تمكنت قوات الحرس المدني في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين من رصد قارب على متنه 55 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم امرأتان و 24 قاصرا وذلك على بعد حوالي أربعة أميال بحرية من ( كاب ترافالغار ) وتم نقلهم جميعا إلى ميناء بارباطي ( جنوب إسبانيا ) .

ومن جهته قام مركب الإنقاذ البحري ( كواردامار كونسيبسيون أرينال ) بتقديم المساعدة ل 50 مهاجرا سريا من بينهم امرأتان كانوا على متن قارب تم العثور عليه على بعد أربعة أميال من ( بارباطي ) قبل أن يتمكن نفس المركب بعد ذلك بوقت وجيز من رصد قارب آخر كان على متنه 17 مهاجرا غير شرعي من بينهم امرأة ليتم إنقاذ ونقل هذه المجموعة باتجاه ميناء ( بارباطي ) .

وبدوره اعترض مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار أركتوروس ) خمسة قوارب كانت تقل مجموعة تتكون من 83 مرشحا للهجرة السرية وذلك بعرض سواحل طريفة ليتم نقلهم نحو ميناء هذه المدينة التي تقع جنوب إسبانيا .

أما مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار أتريا ) فأنقذ من جهته 21 مهاجرا غير شرعي كانوا يستقلون قاربا تم رصده على بعد حوالي 5 ر 18 ميل بحري جنوب غرب مدينة طريفة وتم نقلهم باتجاه ميناء هذه المدينة بينما تمكن كل من مركبي الإنقاذ ( لوس دي مار ) و ( سالفامار دينيبولا ) من إنقاذ 82 مرشحا للهجرة السرية بالنسبة للأول و 74 مرشحا للهجرة بالنسبة للمركب الثاني كانوا جميعا على متن ستة قوارب تم رصدها في عرض المياه الجنوبية لشبه الجزيرة الإيبيرية .

وأشارت نفس المصادر إلى أن مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية تواصل تعبئتها بمياه جبل طارق من أجل البحث عن قوارب محتملة تقل مهاجرين غير شرعيين وإنقاذهم .

يشار إلى أن حوالي 1000 مهاجرا غير شرعي تم إنقاذهم نهاية الأسبوع الماضي بعد أن رصدتهم مصالح الإنقاذ وهم يحاولون على متن 40 قاربا تقليديا الوصول إلى السواحل الأندلسية وكذا بجزر الكناري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.