غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تستقبل وفدا من مدينة مارسيليا الفرنسية

123

العرائش نيوز: 

في إطار مجهوداتها للتعريف بالمؤهلات الاستثمارية بالجهة و تشجيع جلب الاستثمارات الأجنبية، استقبلت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الاثنين 8 ابريل الجاري، وفدا رفيع المستوى من مدينة مارسيليا الفرنسية ممثلا لمختلف المؤسسات العمومية و الخاصة المعنية  بمجال الاستثمار.

ترأس هذا الوفد الفرنسي، السيدة مارتين فاسال رئيسة إقليم مارسيليا، و السيد فريديريك رونال  نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة بمارسيليا، و السيد جون رواطا نائب عمدة مارسيليا المكلف بالعلاقات الدولية، كما حضر اللقاء السيد تيري فيلات قنصل عام فرنسا بطنجة .

افتتح اللقاء السيد عمر مورو بكلمة أكد فيها على عمق العلاقات التي تجمع بين مدينة مارسيليا و جهة طنجة تطوان الحسيمة و ضرورة تطويرها نطرا للبنيات التحتية و الفرص الاستثمارية التي تتميز بها الجهة، كما أكد على استعداد الغرفة لدعم و مواكبة المقاولين الراغبين في الاستثمار بالمنطقة.

من جهتهم أكد المتدخلون باسم وفد مارسيليا على اهتمامهم المتزايد بجهة طنجة تطوان الحسيمة و استعدادهم للتعاون مع مختلف الفاعلين لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

في نهاية اللقاء، تم توقيع “بروطوكول  تعاون” بين غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و غرفة تجارة و صناعة مارسيليا و بدعم من رئاسة إقليم مارسيليا، يضع اللبنات الأولى لشراكة مستقبلية بين الجانبين في مجالات تبادل الخبرات، و التعليم المهني و تشجيع الاستثمار و تنظيم البعثات التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.