وفد المنتدى العالمي للتصوف يتجنب النزول بدار نقيب الشرفاء بمولاي عبد السلام خوفا من تهمة التسييس

1٬226

العرائش نيوز:

نظم المجلس العلمي المحلي بشفشاون بدعم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبتنسيق مع عمالة شفشاون، على امتداد أربعة أيام المنتدى العالمي الأول للتصوف، تحت شعار “المناهج الصوفية ودورها الأحيائي في عالم اليوم”.

كما عرف الحدث مشاركة ثلّة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ من المغرب ومن دول أخرى.

وقد عرف المنتدى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات صلة بالتصوف، ومناهج تكوين الفرد، وتهذيب الأخلاق والأذواق وتقويمها بالفضائل عند الصوفية، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف، وتثبيت قواعد الأمن الروحي والاجتماعي. كما تم إحياء ليالي الذكر والمديح.

وفي اليوم الختامي للمهرجان والذي برمجت فيه زيارة مقام الوالي عبد السلام بن مشيج ، لكن لاحظ المشاركون في هذا المنتدى ان الوفد الرسمي الذي كان عاى رأسه رئيس المجلس العلمي المحلي بشفشاون رفقة علماء كبار من داخل المغرب وخارجه

تجنب النزول بزاوية “بركة” واقاموا خيامهم بعين الحسن الشاذلي،

والعادة تقتضي ان تقام اللقاءات الصوفية بمنزل نقيب الشرفاء العلميين  “عبد الهادي بركة” لكن بعد الضجة التي أثيرت اثناء اللقاء التواصلي الذي قام به السيد نزار بركة والذي اعتلى فيه نقيب الشرفاء العلميين المنصة السياسية للسيد امين حزب الاستقلال ، هذا الامر الذي استنكره مجموعة من الفرقاء السياسيين واعتبروه استغلال هيئة روحية ودينية في دعاية سياسة ، ومن اجل تجنب الحرج قام وفد المنتدى الدولي للتصوف بتجنب النزول بمنزل نقيب الشرفاء العلميين على غير العادة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.