دار الشباب العوامرة تنظم تظاهرة ثقافية فنية رياضية

260

العرائش نيوز:

 نظمت دار الشباب العوامرة وجمعية السينما للثقافة بالعوامرة تظاهرة اشعاعية ثقافية فنية ورياضية بحضور جماهير غفيرة، وعرفت التظاهرة تقديم فيلم تتجاوز مدته 27 دقيقة بعنوان قيمة الام هذا الفيلم ناقش قضية المخدرات وخطورتها على الشبابة خاصة.

 التظاهرة أقيمت يوم السبت 20 أبريل 2019 بفضاء دار الشباب العوامرة على هواء الطلق تحت شعار “التواصل الثقافي والاجتماعي من أجل التنمية” الذي كان يهدف إلى التوطئة لمبادرات ثقافية ناجحة ترمي إلى المصالحة مع المواهب الشبابية داخل منطقة العوامرة.

 وقد حضر هذا النشاط هيئات من المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين ورؤساء مجموعة من الجمعيات وفرق موسيقية من مدينة القصر الكبير والعرائش والمتتبعين للشأن الثقافي، وجم غفير من الحضور المتنوع.

 استهل هذا النشاط الثقافي الاجتماعي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الأستاذ ابراهيم الحيمر ، بعدها شرع رئيس الجمعية ايوب طيطي في إلقاء كلمته, التي استهلها بعبارات الشكر و الامتنان و الصدق و المحبة لكل الحاضرين الذين لبوا الدعوة و شاركوا في إنجاح هذا النشاط الثقافي/الاجتماعي، ثم استرسل في الحديث عن الفيلم المهم الذي أنجزته الجمعية بعنوان قيمة الام بدعم من دار الشباب العوامرة، كما شكر فيها مدير دار الشباب المختار بن دغة ولد العمراني و السلطات المحلية تحت إشراف السيد القائد والدرك الملكي والجماعة المحلية على مساعدتهم على انجاز الفيلم.

 وبعد عرض الفيلم  عبر الشاشة كبيرة على هواء الطلق لقي العمل تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور.

 بعدها تم تقديم قراءات شعرية وعروض رياضية ثقافية فنية مع توزيع الشواهد التقديرية.

 و في الختام , كان الانطباع العام على سير هذا النشاط مفعما بأجواء من الفرح و السرور، يسوده التعاون و النظام و تقديم الشكر و الامتنان لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا النشاط الثقافي / الفني والرياضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.