قافلة طبية وفحوصات مجانية لبحارة العرائش

309

العرائش نيوز: 

استفاد العشرات من البحارة و العاملين بقطاع الصيد بميناء العرائش أول أمس  السبت 20 ابريل 2019، من خدمات حملة طبیة مجانیة، نظمتها لصالحهم جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي، وجمعية رعاية مرضى السكري، ومعهد التكنولوجيا لصيد البحري بالعرائش تحت إشراف مندوبية الصيد البحري .

وھمت الخدمات الصحیة التي نظمت حسب المنظمين تحت شعار” جميعا من أجل حماية البحارة من داء السكري“،  إجراء فحوصات وكشوفات صحية  للبحارة و عائلاتهم،  من خلال تحاليل الدم عن داء السكري، و وقیاس ضغط الدم، وهو تخصص له  فوائد كبير ، من خلال الكشف المبكر عن المرض، و المتابعة الصحية لمرضى السكري من البحارة و عائلاتهم. 

و قال نور الدين لوديي رئیس جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي بالعرائش ، أن مثل هده المبادرات الإنسانية التطوعية، التي تضم الخدمات الصحية  ، هي تساهم بشكل كبير في تقريب الخدمات الطبية من جل العاملين بقطاع الصيد البحري، لكونه قطاع يعتبر  محركا أساسيا لاقتصاد المنطقة .

و في ذات الموضوع عبر عمر لحية طبيب عام بمدينة العرائش في اتصال هاتفي أجراه معه البحرنيوز، عن سروره بتلبية نداء البحارة، و كدا عن  طريقة تنظيم و تشكيل مثل هده الحملات الإنسانية التطوعية  و التوعوية من طرف الهيئات المهنية الغيورة على قطاع الصيد البحري. كما اعتبر   في ذات الساق، أن الحملة الطبية  كللت بالنجاح و ذلك من خلال إجراء الفحص عن مرض السكري و ضغط الدم، لما يزيد عن 234 بحار.

يذكر أن القافلة الطبیة المشكلة من طبيب و طبيبة تابعة للوحدة الطبية لرجال البحر   و اطر مساعدة ، قد تم تنظيمها بمشاركة من مندوبية الصيد البحري بالعرائش.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.