الاتحاد المغربي للشغل يندد بالقمع الذي طال محتجي قطاع الإنعاش بالعرائش

297

العرائش نيوز:

اصدر الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بيانا ندد من خلاله بما قام به رجال الامن بالعرائش يوم 28 ابريل 2019 من اعتراض سبيل حافلات كانت متجهة إلى مدينة طنجة تحمل محتجي قطاع الإنعاش وهو في طريقهم للانضمام إلى رفاقهم/ن من قطاع الإنعاش الوطني أمام ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. 

هذا الامر الذي اعتبره البيان عمل قمعي وأسلوب متخلف في التعامل مع عمل نقابي مؤسس كما ندد البيان بالقمع الذي طال الوقفة التي نظمها عمال وعاملات الإنعاش الوطني أمام مقر ولاية بني ملال-خنيفرة كما جاء في البيان التالي :

                                                 بيان

قامت السلطات الإقليمية يوم 28 ابريل 2019 ببني ملال بقمع الوقفة التي نظمها عمال وعاملات الإنعاش الوطني أمام مقر ولاية بني ملال-خنيفرة،كما اعترضت عناصر الأمن في نفس اليوم بالعرائش سبيل حافلات كانت متجهة إلى مدينة طنجة تحمل محتجين يرغبون في الانضمام إلى رفاقهم/ن من قطاع الإنعاش الوطني أمام ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. 

قرار الاحتجاج اتخذه المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعاملات وعمال الإنعاش الوطني التابع للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمناسبة مرور سنة على تأسيس هذه النقابة واحتجاجا على تجاهل الحكومة المغربية للمطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة والمتمثلة في الاستقرار في العمل والعيش الكريم والكرامة.

والمكتب الجامعي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وهو يتابع حملة القمع غير المبرر لاحتجاجات سلمية لفئة من الشغيلة المغربية تعاني كل ويلات الظلم والحكرة يعلن ما يلي :

  • إدانته الشديدة والحازمة للأسلوب المتخلف والقمعي الذي لجأت إليه السلطات العمومية بكل من العرائش وبني ملال في تعاطيها مع المطالب العادلة والمشروعة لعمال و عاملات الإنعاش الوطني.

 

  • مطالبته الحكومة المغربية بالعمل بجدية على حل مشكل هذه الفئة عبر الحوار وليس باللجوء الى القمع والترهيب.

 

  • يحيي عاليا إصرار وتأكيد الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل على حث الحكومة المغربية على إدراج مطلب الإنعاش الوطني ضمن الحوار الاجتماعي لأنه المكان المناسب لايجاد حل لهذا المشكل.

 

كما يعلن المكتب الجامعي على استعداده لخوض جميع الأشكال النضالية لحماية حقوق عاملات وعمال الإنعاش الوطني ويدعو إلى مزيد من رص الصفوف والالتفاف حول إطارهم النقابي.

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

عاشت النقابة الوطنية لعاملات وعمال الإنعاش الوطني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.