العرائش على موعد مع الحملة الوطنية للتبرع بالدم خلال شهر رمضان

204

العرائش نيوز: 

أطلق المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، ككل سنة الحملة الوطنية للتبرع بالدم، مع بداية شهر رمضان، ستشمل 180 مسجد بمختلف مدن المملكة.

وحسب مدير المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب الدكتور محمد بنعجيبة، “الحملة تتوخى بلوغ نسبة 100% من التبرعات الطوعية، والحصول على 23 ألفا تبرع بالدم، لتأمين الاكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية، ومواجهة النقص الكبير بعدد المتبرعين في هذه الفترة من السنة”.

وفقًا لآخر الأرقام المتوفرة لدى المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب ، يصل احتياطي الدم، حالياً، إلى 7 أيام على المستوى الوطني، فيما لا يتجاوز 3 أيامٍ فقط بالدار البيضاء. وفي فاس يغطي 4 أيام فقط و5 أيام بالرباط ومراكش.

وتهدف حملة التبرع على المستوى الوطني بالمساجد، الى الوصول إلى تحقيق ما بين 900 إلى 1000 تبرع يوميًا مع العلم أن ما بين 700 إلى 800 مريض يحتاجون إلى الدم يوميًا للعيش.

ويشار ان الحملة الوطنية ستشمل مساجد مدن العرائش والقصر الكبير ،و الرباط وتمارة وسلا والدار البيضاء ومكناس والجديدة واسفي وطنجة ووجدة وأكادير  والحسيمة ومراكش والعيون، وتارودانت، وبني ملال، وخريبكة، والناظور ، والراشيدية، وورزازات، والقنيطرة، وفاس، وتازة ، وبنسليمان، وتزنيت، والداخلة ، وكلميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.