مشيج القرقري يترأس وفد الاتحاد الاشتراكي لمجلس الأممية الاشتراكية بجنيف بسويسرا

370

العرائش نيوز:

ترأس مشيج القرقري، عضو المكتب السياسي وفد حزب الاتحاد الاشتراكي لمجلس الأممية بجنيف سويسرا المكون من خدوج السلاسي و نزهة بكريم عضوي المكتب السياسي، و عبد السلام الدباغ عضو لجنة العلاقات الخارجية. المجلس الذي ناقش قضايا مختلفة متعلقة بالسلم، الديمقراطية و الهجرة و كذا مختلف قضايا النزاع في العالم.

و قد استطاع الوفد الاتحادي إحباط محاولة جبهة البولزاريو إصدار توصية تخص قضية الصحراء المغربية، و العودة بالملف لنقطة البداية التي فرض الاتحاد تجاوزها في عدة محطات كانت أخرها برشلونة في نونبر 2017، و بتالي تم تبني موقف يساند الحل السياسي المتوافق عليه مع دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

كما رافع الوفد الاتحادي داخل لجنة الأخلاقيات على ضم جبهة النضال الفلسطيني لصفوف الأممية بحصولها على صفة عضو مشارك، مما يمكن القضية الفلسطينية من موقع آخر للدفاع عن الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

و قد أجرى الوفد الاتحادي عدة لقاءات لتبادل وجهات النظر مع عدد من الأحزاب العالمية. علما أن الأممية الاشتراكية تظل أكبر تجمع سياسي في العالم، و تضم أكثر من 120 حزبا من مختلف القارات، 40 منها حاكمة أو تشارك في الحكم في بلدانها كما تدعم الحركات التقدمية و الاشتراكية بشكل مهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.