عاجل : قاضي محكمة العرائش يقرر سجن قابلة مستشفى لالة مريم بتهمة الرشوة

2٬199

العرائش نيوز: 

اصدرت المحكمة الابتدائية بالعرائش قبل قليل من يوم الإثنين 10 يونيو الجاري حكمها في نازلة الرشوة التي اتهمت فيها قابلة بالمستشفى الاقليمي لالة مريم ، وبعد تقديم المتهمة اليوم في حالة اعتقال امام قاضي محكمة العرائش ، وبعد الاستماع لأقوال محامي المتهمة وشهادة المعني بالامر ، اصدرت المحكمة حكمها بالحبس شهرين نافذين مع الغرامة في حق القابلة ( س.ح) . 

وقد عرفت اطوار المحاكمة شهادة الزوج الذي اتهم القابلة بالرشوة اذ عرفت شهادته نوع من التراجع ، مع تاكيده على انه منح زوجته مبلغ 1000 درهم لمنحه للقابلة ، الا انه عاد وقال انه منحها المبلغ بعد توليد زوجته، وعن اسباب اتصاله بالرقم الاخضر اكد الزوج انه خاف الا تقوم القابلة بتوليد زوجته. 

فيما استند دفاع المحامية على تصريح للملك الحسن الثاني الذي اجاب عن سؤال لصحفي فرنسي حول انتشار الرشوة في المغرب ، بأن هذا الامر ليس رشوة انما هو اكرامية!! ، كما استند الى حديث نبوي حاول الدفاع من خلاله ان يبرر المبلغ الذي وجد مع المتهم بكونه عبارة عن اكرامية وليس رشوة. 

فيما اكدت المتهمة امام القاضي انها لم تلمس المبلغ بيدها انما تفاجأت به موجود في جيب سترتها، وهو الامر الذي لم يتقبله السيد القاضي الذي قال للمتهمة كلامك غير واقعي ماذا لو دس احد المخدرات في جيب سترتك، هي سترتك وانت المسؤولة عنها. 

وقبل المداولة التمس دفاع المتهمة التخفيف ، نظرا لضروفها العائلية كون ابنها مقبل على امتحانات الباكالوريا، كما دفع بكونها قابلة رئيسية بالمستشفى الاقليمي لالة مريم ، وان اعتقالها تسبب في خصاص بالمستشفى. 

وتجدر الاشارة ان اتصال الزوج بالرقم الاخضر اليوم الثلاثاء4 يونيو الجاري هو ما تسبب في اعتقال  القابلة  ( س.ح) ، حيث ضبطت متلبسة بالمبلغ الذي تم التبليغ عنه برقمه التسلسلي ، ليتم اعتقال القابلة في حالة تلبس بتهمة الرشوة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.