مقص الداخلية يغير جغرافية جماعات العرائش استعدادا للانتخابات المقبلة

1٬042

العرائش نيوز:

يبدو ان وزارة الداخلية شرعت مبكرا في الإعداد للانتخابات التشريعية والجماعية، اذ اشرف السيد عبد الوافي لفتيت مباشرة بعد عودته من فترة النقاهة برسم حدود جماعات ودوائر جديدة وكشفت مصادر الصباح أن مقص أم الوزارات، شمل إعادة رسم حدود الجماعات بعمالات وأقاليم، على رأسها إقليم العرائش الذي سيخضع للتغيير واعادت تقسيمه ترابيا من بين جميع أقاليم الجهة ، وتحدثت المصادر على ان إقليم العرائش سيعرف احداث جماعات ترابية جديدة فيما سيعاد رسم حدود جماعات أخرى .

وستشمل هذه التغييرات أقاليم ومدن أخرى من غير العرائش أهمها  صفرو، وسيدي قاسم، وخريبكة، والصويرة، وسطات.
وأوضحت المصادر ذاتها أن قرارات وزير الداخلية العائد إلى ممارسة مهامه، تشكل الدفعة الأولى من القرارات المقبلة التي تعيد النظر في التقطيع الانتخابي والإداري للجماعات الترابية.
وظل التقسيم الانتخابي والإداري في بعض الدوائر الانتخابية، محط انتقادات واسعة من قبل بعض الأحزاب السياسية، خصوصا العدالة والتنمية الذي يرى أن مقص الداخلية، كلما تدخل، كلما استهدفه.
ويواكب هذا التقسيم، إحداث قيادات جديدة، وتعيين قياد جدد، وهو ما عمل على تأخير إطلاق حركة التعيينات والتنقيلات في صفوف رجال السلطة، وذلك إلى حين تخرج الفوج الجديد من القياد من المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة.

عن الصباح بتصرف

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.