حادثة سير خطيرة تنضاف إلى منجزات شركة هينكول الألمانية

709

العرائش نيوز:

متابعة من الناشط الجمعوي عبد اللطيف الكرطي

حادثة خطيرة تنضاف إلى الحوادث المتكررة للمركبات المتهالكة بشركة هينكول الهلامية التي تدعي أنها شركة ألمانية مغربية، و ما عرفنا على الألمان استعمالهم لهذا النوع من المركبات المتهالكة، و هذا الاستهتار بالقوانين و أرواح الناس.

الحادثة وقعت مساء يومه الأربعاء 2019/06/12 بالشارع الموجود شرق  ورش بناء القاعة المغطاة بحي المغرب الجديد بسبب السرعة المفرطة للسائق و تعطل فرامل الشاحنة المتهالكة. فبعد أن ضغط السائق على فرامل الشاحنة وهو في طريق منحدرة في اتجاه شارع الكاكاو، لم تستجب له العجلات الأربع باستثناء الأمامية  التي انعطفت بقوة نحو اليسار و اصطدمت بإحدى  العمارات الموجودة خلف القاعة المغطاة، محدثة انفجارا مدويا تحطمت على إثره الواجهة الأمامية للشاحنة و انفجرت أنابيب ماء العمارة. كما صدمت سيارة صغيرة لأحد سكان العمارة، بالإضافة إلى سيلان “عصير الأزبال” بشكل غير منقطع مما أحدث انبعاث رائحة كريهة في المنطقة.

 و قد تأثر عمال الشاحنة بجروح خطيرة بعد سقوطهم  من خلف الشاحنة حيث نقلوا على إثرها للمستشفى الإقليمي لالة مريم على وجه السرعة، في حين وصل أصحاب الشركة إلى عين المكان و منعوا التصوير من أجل إخفاء آثار الحادثة لغرض في نفس يعقوب، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هذه الشركة تخاف من الفضيحة عند الرأي العام و من المتابعة القانونية .

تبقى المسؤولية ملقاة على الجماعة المحلية و السلطات الوصية و الجمعية البيئية الوهمية و…..

ولنا عودة إلى الموضوع بتفاصيل أكثر.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.