قافلة مزورة ليكسوس.. إقليم العرائش مسرحا لفناني العالم

374

العرائش نيوز:

نظمت مجموعة ايسبيرال وجمعية العرائش في العالم أيام 14- 15 – 16 يونيو 2019 بدعم من جماعة العرائش والمركز الإقليمي لوزارة الثقافة و محافظة الآثار بليكسوس والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وجماعة عياشة وجهة طنجة تطوان الحسيمة ومشاركة جمعية قوارب الحياة وجمعية الجمباز وجمعية ركوب الأمواج وجمعية وسامبا لاراتشي وبالحضور القوي لما يقرب ثلاثين فنانا من مختلف بقاع الإبداع.

هذه القافلة السنوية التي سهر على تنميتها الفنان ابن مدينة العرائش “ايميليو”، اضحت حدثا فنيا ذو اشعاع عالمي، وتعتبر احد التظاهرات التي يمكن الرهان عليها من اجل تنمية مجموعة من القطاعات بالمدينة، كما كانت خطوة اضافة محطة الموقع الاثري ليكسوس الى قافلة مزورة خطوة مهمة لتسليط الضوء ونفض الغبار عن هذا الموقع الأثري الفريد.

وقد عرفت قافلة مزورة ليكسوس 2019 مجموعة من الأنشطة الفنية حيث تم تقديم عروض فنية من الرقص التعبيري الحديث، وغيرها من الفنون التعبيرية الحديثة التي شارك فيها مجموعة من الفنانين من مختلف مدن العالم، كما تم تنظيم معرض للأعمال الفنية التي اتخذت من الهجرة السرية موضوعا لها، هذا المعرض الذي أقيم ببرج اليهودي.

ومن بين الأنشطة التي نظمت داخل قاعة المعهد الموسيقي بالعرائش تم تنظيم قراءات شعرية استهلها الشاعر عبد السلام الصروخ قبل ان يفتح المجال لقراءات شعرية قدمها شعراء أجانب، هذه الالقاءات التي تخللتها وصلات موسيقية قدمتها الفنانة زهرة البوعناني.

لتختتم قافلة مزورا ليكسوس 2019 بالموقع الاثري ليكسوس حيث قدمت عروض فنية تخللتها رقصات فلكلورية وعروض من فنون الأكروبات والعاب السيرك.

.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.