شركة “لاراديل” تطالب شاب بالعرائش بأداء مبلغ خيالي رغم إثباته وجود تماس كهربائي

العرائش نيوز:

فوجئ احد الشبان بمدينة العرائش بحكم قضائي لصالح شركة الماء والكهرباء بالعرائش يطالبه باداء فاتورة خيالية لصالح الشركة رغم ان هذا الرقم الفلكي والغير معقول اثبت انه ناتج عن خلل في كهرباء المنزل الذي اكتراه.

وتعود اطوار القضية الى سنة 2015 حيث كان الشاب “عبد الله السوينيو” يكتري منزل بشارع حسان كنون رقم 36 العرائش، هذا المنزل المكون من غرفتين وصالة والذي تبلغ سومته الكرائية 1200 درهم ، فوجئ ساكنه بفاتورة كهرباء لشهري شتنبر واكتوبر 2015 تبلغ ازيد من 7000 درهم لكل شهر.

الامر الذي اعتبر الشاب غير معقول كونه لا يشغل في منزله الا أجهزة منزلية بسيطة، ليكتشف بعدها ان هناك تماس كهربائي عند مدخل المنزل، هذا التماس الذي قام بإصلاحه بعد ان استدعى احد عمال صيانة الكهرباء ، هذا الأخير الذي افادة بشهادة موقعة ومختومة باسمه يقر بإشرافه على اصلاح هذا الخلل، كما ان الشاب عبد الله يملك شهادة من احد عمال الماء الذي تعرض لصعقة كهربائية بسبب نفس الخلل ، غير ان شركة الكهرباء بالعرائش لم تأخذ بأقوال الشاب حسب شهادة الخبير “محمد مراهم” هذا الأخير اكد ان الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالعرائش اكدت على ان فاتورتي شهر شتنبر واكتوبر 2015 ناتجة عن الاستهلاك المفرط للسيد عبد الله وان العداد الخاص به ليس به أي عطب ، هذا رغم ان الساكنة في نفس بناية السيد عبد الله وهو بناء متكون من ثلاث طوابق لكل طابق عداد خاص به اكدت الخبرة ان استهلاكهم الشهري لا يتعدى 120 درهم وبناء على هذه الخبرة أصدرت المحكمة بتاريخ 25/12/2017 لصالح صاحب المنزل “م. ه” ضد الشاب “عبد الله السويني” باداء مبلغ أربعة عشر الف وسبعمائة وثلاثة وتمانون درهم 14789 واجب استهلاك لمادة الكهرباء بمسكنه المؤدى عنه لفائدة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وتحميله الصائر.

هذا الحكم الذي اعتبره السيد عبد الله السويني ظالم كون ان العطب في احد اسلاك الكهرباء الذي تسبب في التماس هو ناتج بالأساس عن اشغال قام بها صاحب الملك، بينما هو لم يقم بأي عمل ولم يمارس أي نشاط داخل منزله المكترى يبرر ان يؤدي مبلغ مليون ونصف سنتيم من استهلاك الكهرباء.

الا ان المكمة عادة وارسلت اعذار بتاريخ 2019/04/05 عن طريق مفوض قضائي تطالبه من خلاله بأداء مبلغ 15483.00 وتهدده في حالة عدم الأداء سينفذ عليه حكم وفق إجراءات قانونية بما في ذلك إجراءات حجز تنفيذي على منقولاته .

هذا الحكم الذي اعتبره شاب في مقتبل العمر يمتلك مشروع اصلاح الهواتف النقالة ظلف كبير في حقه وبرغم انه ادلى بمجموعة من الشهادات تثبت ان هذا المبلغ الخيالي ناجم عن عطب خارج عن ارادته، الا ان شركة الكهرباء والمحكمة كانتا قاسيتين جدا عليه وطالباه بأداء المبلغ او تطبيق قانون الحجز عليه.

الامر الذي ادخل الشاب في حالة نفسية سيئة افقدته الثقة في مؤسسات الدولة وربما دفعته لمغادرة البلد ككل، اذ كيف يعقل لشاب يكتري شقة صغيرة ان يستهلك كمية من الكهرباء لا تستهلها حتى المعامل.

وبالرغم من كل هذا يطالب الشاب عبد إله السويني السلطات التدخل من اجل انصافه ورفع هذا الظلم الكبير الواقع في حقه.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.