النسخة التاسعة من المخيم الحضري بشاطئ راس الرمل

147

العرائش نيوز:

تحت شعار “التزام، أخلاق، مسؤولية”، تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية لوكالة توزيع الماء و الكهرباء بالعرائش، بشراكة مع جمعية الفضاء المفتوح و جمعية قوارب الحياة للتنمية و الثقافة بشمال المغرب، و بدعم من وزارة الشبيبة و الرياضة، المخيم الحضري بشاطئ راس الرمل، على مدى عشرة أيام، و ذلك من 8 إلى 18 من يوليوز الجاري.

و يعرف هذا المخيم، و الذي ينظم للسنة التاسعة على التوالي، مشاركة أزيد من 160 طفلة وطفلا، تحت تأطير ثلة من الأطر الأكفاء و الذين يسهرون على تنظيم أنشطة ثقافية و ترفيهية، تمكن الأطفال من صقل شخصياتهم وتعلم الاعتماد على النفس،  بالإضافة إلى تنظيم ورشات تحسيسية حول البيئة و حول مناهضة العنف القائم على النوع ضد النساء، و ورشات في الرسم و الكتابة و الإبداع. و بهدف زرع قيم التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، عرف المخيم مشاركة مجموعة من الطلبة و الطالبات من إسبانيا و الذين يدرسون العلوم الاجتماعية و علم النفس.، بالإضافة إلى تقنيين متخصصين  في الصحة و الإدماج الاجتماعي.

و ككل سنة، تم أمس الجمعة تنظيم يوم تقليدي لفائدة أطفال المخيم، حيث يتم الاحتفال بالتقاليد المغربية و بطقوس العرس المغربي، و ذلك بحضور آباء و أمهات الأطفال المشاركين في المخيم، مع مشاركة خاصة لفرقة الإيقاع بامتياز “سامبلاراشي”، و التي تفاعل مع إيقاعاتها الكبار  قبل الصغار.

و لتنمية الروح الاجتماعية للأطفال المشاركين، و نشر روح التعاون الاجتماعي بينهم، استفاد هذه السنة أكثر من 70 طفلا و طفلة من المبيت داخل فضاء المخيم لمدة يومين، استطاعوا خلالها التعايش في جو من المشاركة و الديمقراطية و المساواة، مع خلق أوقات من المرح والسعادة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.