السناريو الكامل لمهزلة اعفاء وعدم اعفاء رئيس القسم الثقافي والرياضي بجماعة العرائش

العرائش نيوز:

ان مسألة اعفاء موظف من مهامه في رئاسة قسم من اقسام الجماعة وتعيين آخر مكانه لهو امر عادي وروتيني من أمور تدبير مرفق الجماعة، كما ان هذا الامر يدخل ضمن اختصاصات رئيس الجماعة.

الا ان هذا الامر العادي يصبح امر استثنائي في إدارة استثنائية تدار من طرف رئيس استثنائي بطريقة استثنائية والحديث هنا عن جماعة العرائش طبعا كما ان الاستثناء هنا بمعناه السلبي طبعا.

كل هذه الاستثناءات جعلت من عملية اعفاء رئيس القسم الاجتماعي والثقافي والرياضي بجماعة العرائش السيد عبد السلام الصروخ حدث استثنائي.

ما خلق الحدث هو شعبية الأستاذ عبد السلام الصروخ الكبيرة بالعرائش خصوصا بين مثقفي وفناني المدينة، كما ان الكل يجمع على كفاءته المهنية وسعة معرفته ما يجعله الرجل المناسب في المكان المناسب، هذا غير حبه الكبير لمدينة العرائش، ما يجعله واحد من اهم المترافعين عنها، كل هذا يفسر كم التعاطف والتضامن معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن  السيناريو الدرامي الذي رافق هذا الاجراء الإداري هو ما جعله حدث حقيقي داخل المدينة هذا السيناريو الذي كان كالتالي :

يوم الاثنين 15 يوليو الجاري توصلت العرائش نيوز بخبر من مصدر موثوق من داخل المجلس الجماعي يخبر انه جرى اعفاء السيد عبد السلام الصروخ من رئاسة القسم الثقافي والرياضي بالجماعة وتعيين السيدة ليلى بوحوييك مكانه.

هذا الخبر كان منتظرا منذ اشهر بالنسبة للمتتبعين للشأن المحلي فالكل يعلم على ان السيد الصروخ على خلاف دائم مع النائبة المفوض لها بالقسم الثقافي.

ومن اجل التثبت من الخبر اتصلنا بالسيد عبد السلام الصروخ فأخبرنا انه لم يتلقى قرار اعفاءه بعد ، فارتأينا ان نتريت الى ان يصبح القرار رسمي .

بعدها بيوم الثلاثاء 16 يوليو وصلنا خبر جديد مفاده ان قرار اعفاء السيد عبد السلام تم سحبه من قبل الرئيس، فما كان منا الا ان قمنا بالاتصال بالنائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي الذي اكد لنا انه كان في اجتماع ثلاثي جمعه بالرئيس وباشا المدينة وتم الاتفاق على سحب قرار اعفاء السيد عبد السلام الصروخ لعدة أسباب معتبرين ان هذا القرار متسرع ، ومن جهة أخرى اكدت لنا مصادر على ان اطراف طالبت الرئيس بعدم تفعيل القرار بغاية التوسط للصلح بين النائبة المفوض لها ورئيس القسم المعفى ، وهو الامر الذي تأكدنا منه بعد ان قام مدير المصالح بإخبار الصروخ بالعودة الى مزاولة مهامه وانه لا يوجد أي قرار بإعفائه.

هذا الامر الذي نشرته العرائش نيوز استنادا الى مصادر موثوقة من داخل دوائر صناعة القرار.

الا ان هذا الخبر اعتبرته النائبة إهانة لها من طرف الرئيس الامر الذي دفعها للتوجه صباح الأربعاء 17 يوليو الى مقر بلدية العرائش مطالبتا الرئيس بتفعيل قرار اعفائه مؤكدتا حسب شهود عيان ان بقاء السيد الصروخ في كفة وبقاء التحالف في كفة أخرى.

فما كان من الرئيس امام انفعال النائبة الا ان استجاب لها واكد لها ان قرار الاعفاء تم ، وطالب السيدة ليلى بوحوييك بمزاولة مهامها على رأس القسم الاجتماعي والثقافي والرياضي بجماعة العرائش.

هذا ما تم وهذا ما يؤكد على ان النواب يتلاعبون بموظفي الجماعة و رئيس الجماعة يتلاعب بنوابه والكل يتلاعب بمصلحة المدينة ومصلحة الناخبين والمجتمع العرائشي ككل.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.