قطار المستقبل بالعرائش تنظم دورة تكوينية لفائدة الأطر المشرفة على المخيم الصيفي السادس

العرائش نيوز: 

نظمت جمعية قطار المستقبل بالعرائش يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2019  دورة تكوينية لفائدة الأطر الرياضية المشرفة على المخيم الرياضي الصيفي في نسخته السادسة بباحة فندق زلجو .

وأطر  هذه الدورة كل من الأستاذ يوسف الجباري والأستاذ عبد الجليل الضراسي، اللذان قدما معلومات و دروسا قيمة تتعلق بالطفل والكيفية التي يمكن من خلالها التفاعل بها معه،


و ذلك بالتطرق لمجموعة من المحاور التي ترصد سلوك الطفل والمقاربات البيداغوجية، كبيداغوجية اللعب ودورها في تنمية قدرات الطفل واستثمارها مستقبلا.

كما تم التطرق في هذه الدورة إلى تقنيات و وسائل و قدرات تساعد الأطفال على الاندماج في الوسط الإجتماعي مع مراعاة الحالات الخاصة كأطفال التوحد و الأطفال المتخلى عنهم والمتأخرين ذهنيا.
حيث قد تم استحضار مجموعة من التجارب التي عايشها كل من الأستاذان في مسارهما وعملهما الإجتماعي بالسويد محاولين من خلالها تسليط الضوء على كل المكتسبات التي راكماها، وهذا كله في قالب مرح لم يبخلا به على المؤطرين الرياضيين.
وستستمر هذه الدورة التكوينية إلى غاية يوم الأربعاء.


فيما سيتم يوم الخميس انطلاق أنشطة المخيم في نسخته السادسة إلى غاية يوم الأحد، حيث سيحتضن شاطئ راس الرمل تداريب رياضية لفائدة الأطفال في رياضات كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، الصيد بالقصبة، و الكاياك، بالموازاة مع فقرات تنشيطية و ترفيهية متنوعة.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.