نقابة تعليم بالعرائش تطلب دعم الكاتب الوطني بخصوص خروقات مباراة منصب مدير ثانوية بالاقليم

322

العرائش نيوز: 

اعتبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الشمال، عن استنكارها ، بخصوص نتائج “الإسناد الجهوي لمناصب الإدارة و التي أسفرت عن نتائج غير عادلة ولا منصفة .
فقد اعتبر المكتب الجهوي التابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على ان الاستاذ عبد المجيد أمين تعرض لطلم مبير فينا يخص “مباراة منصب مدير الثانوي التأهيلي بالثانوية المحمدية بمدينة القصر الكبير ٱقليم العرائش و الذي تبارى عليه كمرشح وحيد تجتمع فيه شروط الكفاءة وتنطبق عليه شروط المذكرات المنظمة وهو كما ان الاستاذ عبد المجيد أمين، ناظر بنفس المؤسسة و مكلف لإدارتها لموسم 2018/2019 و رئيس مركز امتحان الباكلوريا بها للموسمين 2017-2018 و 2018-2019”.
وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها تجاوزه اذ سبق وأن “كان المرشح الوحيد لنفس المنصب في حركة الإسناد الوطني ، لكن لجنة المقابلة أبت إلا أن تحرمه من المنصب لمرتين متواليتين و إسناد المنصب لمرشح ثان لا يستند ترشيحه لأي من مقتضيات المذكرات المنظمة و لا نعلم كيف تم قبول ترشيحه في ظل وجود المرشح الأول الذي تجتمع فيه الشروط القانونية و مؤشرات الكفاءة و الاستحقاق”.
وأكد المكتب الرفض المطلق وعدم الإعتراف “بنتائج هذا الإسناد، خصوصا وقد سبق أن نبهكم الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم للجهة للخروقات الجمة واللاقانونية وعبرتم في حينه عن ارادتكم في تصحيح الوضع المشين”.
وعبرت الجامعة الوطنية عن استغرابها لهذا الاستهداف الممنهج للجامعة في شخص أطرها ومناضليها، وهو ما دفع الجامعة الى رفع طلب مؤازرة الى الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم الرباط ، مطالبتا اياه التدخل ووقف هذا الحيف الواقع على اطر الجامعة كما جاء في مراسلتها التي توصلت العرائش نيوز بنسخة عنها. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.