اتهامات لرئيس جماعة باقليم العرائش بإستغلال النفوذ واستعمال مقدرات الجماعة لأغراض شخصيىة

701

العرائش نيوز: 

توصلت العرائش نيوز بشكاية من طرف ممثلين عن المجتمع المدني بجماعة الريصانة الشمالية اقليم العرائش، هذه الشكاية تندد بممارسات رئيس الريصانة الشمالية ، وتتهمه بإستخدام مقدرات الجماعة لمصلحته الخاصة ومصلحة اسرته .
وقد فجر هذا غضب الساكنة خصوصا بعد انقطاع للماء الصالح للشرب لما يقارب الاسبوع منذ الاربعاء الماضي ، وعوض ان يتحرك الرئيس ويجد حلا للمشكل ويخفف عن الناس معاناتهم،
قام الرئيس حسب رواية احد نشطاء المجتمع المدني المعززة بصور ، اكد هذا الاخير ان الرئيس قام بإستعمال صهاريج المياه التي منحت للجماعة من طرف عمالة العرائش لملأ وسقي بيته و بيت اسرته .
بينما بقيت بيوت اهل الريصانة تعاني من العطش ولم يستفد احد من مياه الصهاريج العمومية التي حولها الرئيس الى ملك خاص يتمتع به هو واسرته والمقربين منه حسب المصدر.


كما اكد هذا الاخير ان سيارة الاسعاف تبيت عند بيت احد اعضاء المجلس وهو من عائلة الرئيس  عوض ان يكون محلها بمقر الجماعة ، هذه السيارة التي يبتز اهل الجماعة قبل الاستفادة منها ، كما ان هذا العضو  يفعل بها ما يشاء ، والخطير في الامر انها شوهدت تنقل معازيم احد الاعراس لمقرب من الرئيس ، في استهتار كبير بمقدرات الدولة والجماعة .
كما يطالب اعضاء المجتمع المحلي بالرصانة بافتحاص مالية و دفاتر مشاريع الجماعة ، هذه المشاريع التي يشوبها الكثير من التجاوزات القانونية ، وآخرها مشروع تفويت دكاكين سوق الجماعة الذي بني من مال الجماعة .

هذه الدكاكين جرى توزيعها من تحت الطاولة دون قرار من المجلس يحدد كيفية وصيغة الاستفادة منها، كما لم يتم اعلان طلب عروض للراغبين في الاستفادة .
كل هذا وغيره الكثير يحدث داخل جماعة الرصانة الشمالية التي يعاني اهلها من شطط رئيسها في استعمال السلطة دون حسيب او رقيب .
فهل تتدخل سلطات الاقليم لردع هذا التسيب واعادة الامور الى نصابها ؟ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.