طوني و بالوما…سفيرتان لمدينة العرائش بالمهجر

765

العرائش نيوز:

منذ زيارتهما لمدينة العرائش سنة 2007 خلال المخيم الدّولي الذي تنظّمه جمعية قوارب الحياة كلّ سنة، بتنسيق مع إطارات مدنية أوروبية، و خاصة الإسبانية، حيث شاركت كل من أنطونيا خيل Antonia Gil و بالوما بويرتو مويانو Paloma Puerto Moyano عن جمعية “سيك باطا” CIC Bata في المخيم الصيفي ما بين 10 و 20 يوليوز 2007. و هو المخيم الذي شاركت فيه دولة إسبانيا، لبنان، المكسيك و ألمانيا، حيث بصم هذا المخيم حدثان أساسيان، و هما تنظيم كرنفال الشوارع الذي لن يجلا تنظيمه منذ سنوات الثمانينات، حيث أنه كان كرنفالا معبرا عن قضايا تعايش شباب الضفتين، و الحدث الثاني تمثل في رسم الجداريات ب،”فارونا الجديدة”، و التي ضمّت رسومات تعبّر عن انشغالات الجمعيات التقدمية اتجاه ما يعيشه العالم من غطرسة و كراهية.

ومنذ ذلك الوقت، و طوني و بالوما عاشقتان لمدينة العرائش، و مدافعتان بامتيازعن التنمية الحقيقية لمدينة العرائش، مستعملتان كل الوسائل المدنية و علاقات خاصّة مع مسؤولي بلدية قرطبة و الاتحاد الأوروبي من أجل التعريف بمدينة العرائش، و ضمان استمرارية الزيارات المتكرّرة لمدينة العرائش لمجموعة من الشباب الأندلسي.

و كلما سنحت الفرصة لهما للتعريف بالمدينة و مؤهلاتها الطبيعية و السياحية، فهما لا تبخلان بنشرها سواء على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، أو خلال ندوات و لقاءات بأوروبا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.