المنتخب الأولمبي المغربي يتعادل أمام نظيره المالي

189

العرائش نيوز:

عادل المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم بنتيجة هدف لمثله في المباراة التي جمعته بنظيره المالي، بمراكش لحساب ذهاب الدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

وسجل هدف منتخب مالي اللاعب إبراهيما كوني في الدقيقة 29 فيما عدل للمنتخب المغربي اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 50.
وضغط المنتخب الأولمبي المغربي بحثا عن هدف السبق من خلال مجموعة من الهجمات المسترسلة دون إدراك مبتغاه.
وكان أشرف داري قريبا من افتتاح باب التسجيل بعد تلقيه تمريرة عرضية من ضربة خطا نفذها اشرف حكيمي. وظهر التسرع وغياب التركيز على يوسف النصيري الذي عجز في التعامل بجدية مع الكرات التي وصلته داخل مربع عمليات المنتخب الخصم. كما تعرض نصير المزراوي للإصابة بعد احتكاكه بأحد لاعبي المنتخب المالي ما استدعى تدخل طبيب الأولمبيين.
وسجل إبراهيما كوني أول هدف في هذه المواجهة وبالضبط في الدقيقة 29 بعد هجمة مرتدة استغل خلالها خطأ في التغطية الدفاعية والخروج الخاطئ لحارس أشبال الأطلس.

تعرض مسجل الهدف للإصابة في الدقيقة 36 تدخل على إثرها طبيب المنتخب المالي.
وكان محمد المورابيط من تهديد مرمى منتخب مالي، إلا أن الحارس تدخل بصعوبة لإبعاد الخطورة عن منطقته. وكان المنتخب المالي قريبا من إضافة الهدف الثاني بعد خطأ في التمركز الدفاعي، إلا أن الكرة مرت محاذية للحارس المهدي بنعبيد. واضطر المدرب باتريس بوميل إلى إشراك محمد الدويك مكان زكرياء الوردي في الدقيقة 40 لتقوية خط متوسط الميدان.
وبحث أبناء المدرب بوميل عن هدف التعادل طيلة بقية دقائق الشوط الأول من المباراة دون أن يتحقق ذلك في ظل عزيمة الماليين. وخلال الشوط الثاني من المباراة، ظهر المنتخب المغربي بمستوى أفضل من سابقه، وضغط نسبيا على مرمى الماليين. وفي الدقيقة 50، تلقى يوسف النصيري تمريرة محكمة من المورابيط، أسكنها في مرمى المنتخب الأولمبي المالي.

وتحرر لاعبو المنتخب المغربي بعد تعديل النتيجة، بحيث سيطروا على نسبة امتلاك الكرة مع ضغط ملحوظ في منتصف ملعب الماليين. واضطر باتريس بوميل إلى تغيير المزراوي بعد الإصابة التي منعته من إتمام المباراة، مع الدفع بخالد الحشادي مكانه.

وتراجع مستوى المنتخب المغربي تدريجيا مقابل تنظيم تكتيكي للمنتخب المالي الذي امتص اندفاع المغاربة في بداية الشوط الثاني.
وشهدت المباراة طرد اللاعب محمد كمارا في الدقيق 86 بعد تلقيه الإنذار الثاني بعد تدخل خشن في حق اللاعب الحشادي.
واضطر مدرب مالي إلى تأمين نتيجة المباراة من خلال إشراك مدافع إضافي للحفاظ على التعادل قبل ان ينهي الحكم أطوار المواجهة بالتعادل هدف لمثله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.