فوائد زيت السمسم للشعر.. تعرفي عليها

64

العرائش نيوز:

يؤدي الإفراط الزائد في استخدام كافة المواد الطبيعية والصناعية لحصول النساء على شعر جميل وجذاب في نهاية المطاف إلى تلف الشعر وتقصفه فضلا عن التساقط وضعف البصيلات.

وتُعد الزيوت الطبيعية أحد أفضل الحلول لعلاج الشعر، وفي هذا الصدد نشر موقع “بولد سكاي” تقريرا أشار فيه لفوائد زيت السمسم ” زنجلان” للشعر، وهي كالتالي:

الحماية من أشعة الشمس

يسبب التعرض لأشعة الشمس القوية الكثير من المشاكل، وفي حين أننا نستخدم واقي الشمس لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فإن شعرنا غالباً ما يتم إهماله.

والحقيقة هي أن شعرنا عرضة للكثير من الضرر، لكن زيت السمسم يخلق طبقة واقية على الشعر ويمنع الأشعة فوق البنفسجية، كما يحمي الشعر من التلوث والعناصر الأخرى.

إصلاح تلف الشعر

استخدام أدوات ومنتجات تصفيف الشعر على أساس يومي يمكن أن يجعل الشعر جافا ومجعدا، زيت السمسم مليء بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والتي ترطب الشعر، يخترق الزيت عمق فروة الرأس ويصلح الخلل.

يشجع نمو الشعر

زيت السمسم غني بأحماض أوميغا 3 و 6 و 9، التي تخترق عمق فروة الرأس وتجدد شباب بصيلات الشعر، تدليك فروة الرأس بزيت السمسم الدافئ يزيد من الدورة الدموية ويشجع نمو الشعر، كما تعزز الفيتامينات E و K نمو الشعر الصحي.

يمنع شيب الشعر

يحمي زيت السمسم اللون الطبيعي للشعر ويمنعه من التحول إلى اللون الرمادي، حيث تنشط الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت بصيلات الشعر وتساعد على استعادة لونه الطبيعي.

مكافحة القشرة

تساعد خصائص الترطيب لزيت السمسم على تغذية فروة الرأس لمنع القشرة والحبوب، فالمحتوى الغني من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية يعزز فروة الرأس الصحية ويحافظ على منع الإصابة بالعدوى.

يغذي الشعر الملون

تسبب الصبغة للشعر الجفاف وتجعله هشا، حيث إن المواد الكيماوية الموجودة في الأصباغ تتسبب في جفاف الشعر، استخدام زيت السمسم يساعد الشعر على استعادة محتواه الرطب ويعطيه لمعانًا وبريقا.

تقليل تساقط الشعر

يمكن أن تساعد خصائص التبريد في زيت السمسم في تخفيف الضغط على الشعر وبالتالي تقليل تساقطه.

التخلص من القمل

يوجد في زيت السمسم خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تجعله علاج ممتاز للقمل، ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لزيت السمسم في ردع نمو القمل في المقام الأول، وذلك لأن القمل يكره رائحة زيت السمسم ويميل إلى الابتعاد عنه.

طريقة استخدام زيت السمسم

يعمل زيت السمسم بشكل رائع إذا استخدم مع زيوت حاملة -أو زيوت وسيطة- مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، كما أنه يعد خليطا رائعا للشعر عند دمجه مع مكونات طبيعية أخرى صديقة للشعر مثل الأفوكادو، الألو فيرا أو البيض، ويختلف ذلك بناء على مشاكل الشعر التي تتعرضين لها.

يمكنكِ استخدام الدليل أدناه للحصول على بعض تركيبات زيت السمسم المذهلة لمشاكل الشعر المختلفة.

زيت السمسم +جل الألو فيرا، إصلاح الضرر الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
زيت السمسم + الأفوكادو لتغذية الشعر الجاف والتالف.
زيت السمسم + البيض، يمنحكِ بروتين مكثف
زيت السمسم + بذور الحلبة لقشرة الرأس.
زيت السمسم + أوراق الكاري لنمو الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.