أنشطة تحسيسية للهلال الأحمر بالعرائش بمناسبة اليوم العالمي للاسعافات

297

العرائش نيوز:

عبد اللطيف الكرطي

في إطار نشر ثقافة العمل التطوع في تقديم الإسعافات الأولية للجميع، سينظم الهلال الأحمر المغربي بالعرائش نشاطا تحسيسيا لساكنة العرائش مساء يوم السبت 14 شتنبر 2019 بساحة التحرير على الساعة السابعة ليلا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية من أجل التعريف بالأهمية الكبرى للإسعافات الأولية في إنقاذ أرواح بشرية متضررة، والتقليل من الوفيات المفاجئة أثناء الحوادث الطارئة، والعمل على السرعة في التدخل المبكر قبل فوات الأوان.

ومن  جهة أخرى الرفع من وعي المواطن في  هذا المجال وتوعيته بالمخاطر والحوادث المنزلية والخارجية التي قد تقع في بعض الأحيان، أو في بعض حوادث السير في الطرقات، أو تهدُّم عمارات أو أثناء الكوارث  أو الزلازل، و  التعريف   بأهم  طرق التدخل السليمة للأمهات وأولياء أمور التلاميذ والمدرِّسين والطلبة والموظفين والعمال.

ولهذا أصبح يوم 12 شتنبر من كل عام مناسبة عالمية للتعريف بأهمية الإسعافات الأولية في حياة الإنسان عامة وربات البيوت وسائقي الدراجات والسيارات خاصة، و التقليل من المخاطر لهؤلاء المتضررين وجعلهم في وضعية   مريحة في انتظار وصول الإسعاف الصحي أو الوقاية المدنية.

 وللتذكير فإنه لا يوجد شيء في هذه  الحياة أهم  وأجمل من إنقاذ روح، ولا يوجد أبشع من الشعور بالعجز والإحباط إذا لم تقدر على إسعاف مصاب يتألم أو ينزف أمامك.

ولنا في الموضوع عودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.