لماذا يريد البعض قتل ترياثلون العرائش؟

357

العرائش نيوز:
يبدو ان البعض استكثر على سكان مدين العرائش فرحتهم الوحيدة والحديث هنا عن ترياثلون العرائش، لمن لا يعرف الامر لا يتعلق بمجرد تظاهرة رياضية بل هو تحدي حقيقي تنخرط فيه اعرق مدن المغرب ضد التهميش و الاقصاء ، ترياثلون العرائش تظاهرة رياضية تفتح العرائش من جديد على العالمية ، فهذه المدينة المظلومة كانت اول المراسي العالمية في تاريخ المنطقة وأول المسارح وأول عمراني حضاري ولها من قدم السبق الكثير، لكن كل هذا تم دفنه في عمل شبه تآمري او فل نقل تآمري فلطالما تحدث سكان هذه المدينة عن المؤامرات التي تحاك ضد هذه المدينة ، وقد انفجر الحديث عن المؤامرة مرة أخرى وهذه المرة الامر يتعلق بترياثلون العرائش هذا العرس الرياضي الذي يعرف مشاركة ازيد من 24 دولة من مختلف القارات ، وينتظره سكان العرائش بترقب وشوق كل سنة ، ترياثلون العرائش الذي اصبح حدث عالمي تجد نتائجه واخباره تتصدر الجرائد الأجنبية وشاشات التلفاز الأوروبية وخصوصا الاسبانية لكن لا يمكن ان تشاهده على الشاشات الوطنية اللهم إشارة عابرة على قناة الرياضية، فجأة اصبح حديث وسائل الإعلام الوطنية وكبريات الصحف والمواقع الالكترونية ، ولكن للأسف بطريقة سلبية ، فالمواقع والصحف التي لم يسبق لها ان سمعت بترياثلون العرائش رغم انه الاعرق والأول على المستوى الوطني والقاري تذكرته اليوم في نسخته 13 وخرجت علينا العناوين النارية ترياثلون العرائش والتطبيع لاعبان اسرائليان بلا بلا بلا جعجة كبرى ولا طحين بين جنبات الرحى ما الامر اذا ؟
كل ما في الامر ان لاعبان من أصول إسرائيلية شاركا في السباق هل شارك اللاعبان تحت علم الكيان الصهيوني؟ ابدا بل سجلا اسميهما تحت يافطة الاتحاد الدولي للعبة هل ادرج علم إسرائيل ضمن ملف الدول المشاركة؟ ابدا، هل تم تعليق علم إسرائيل بساحة التحرير بالعرائش؟ لا ابدا، اذا اين هو التطبيع في كل هذا ؟


الامر يتعلق بلاعبين الأول دخل بجواز سفر فرنسي والثاني دخل بجواز سفر اسباني مع العلم ان امه من مواليد الدار البيضاء.
انا لا احب نظرية المؤامرة ولا اومن بها لكن لا يمكننا هنا ان نمر دون ان نطرح السؤال التالي : الم يسبق للاعبين من أصول إسرائيلية ان شاركوا في ترياثلون الرباط اواكادير اوالداخل ؟ نعم شارك لاعبون من أصول إسرائيلية في كل هذه التظاهرات ولم يتكلم احد عن الامر، لماذا يا ترى؟ لان ترياثلون الرباط و اكادير و الداخلة رغم انهما اقل بكثير من ثرياثلون العرائش قيمتا وحجما الا ان عندهوم موالينهم وعندوم لي باغيلهم النجاح، في المقابل ترياثلون العرائش هو ترياثلون المدينة اليتيمة والتي لا يراد لها ان تظهر ابدا على الخريطة.


ان هذه الهجمة الشعواء وعملية التشويه الممنهج لترياثلون العرائش لا يمكن اعتباره امر بريء ، وهو يؤكد ما يتداوله اهل المدينة بان ترياثلون العرائش يستكثره العديدون علينا وان حدث بمثل هذا الحجم يراد له ان يكون في مكان آخر كالرباط العاصمة، او طنجة العالمية، اما العرائش اليتيمة فلا يحق لها ان تنظم حدث عالمي، وهو الامر الذي يفسر غياب أي مسؤول بوزارة الشباب والرياضي عن اكبر حدث قاري في رياضة الترياثلون فطيلة 13 سنة من عمر ترياثلون العرائش لم يحضر الى كاتب الوزارة ولمرة واحدة .


إذا الأمر لا علاقة له بالتطبيع او بمشاركة لاعبين إسرائيليين الامر له علاقة بمسلسل التهميش والاقصاء الذي تتعرض له مدينة العرائش وبما ان ترياثلون العرائش أصبح محطة دولية البعض يعمل جاهدا للحفر له من اجل اقباره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.