فيديو: ابن برلماني سابق بإقليم العرائش عن حزب المصباح يقتلع غابة ويشرع في تحفيظها امام صمت السلطات

2٬413

العرائش نيوز:

في جريمة جديدة بحق البيئة و المجال الغابوي تلقت العرائش نيوز إفادات من شهود عيان تفيد ان شخصا نافذا يقوم ليلا بقطع واجتثاث أشجار في منطقة غابوية بمنطقة بني كيسان جماعة الساحل ، وحسب ما توصلت به العرائش نيوز من صور وتسجيلات تبين الضرر الهائل الذي تسبب فيه هذا الشخص في ارض تدخل ضمن النطاق الغابوي .

هذا الشخص الذي يدعي انه ابن برلماني سابق بالإقليم عن حزب العدالة والتنمية ( ي . ع) ونسيب شخصية نافذة في الدولة ، قام بالاستيلاء على أراضي سلالية تعود للجماعة السلالية لبني كيسان والتي سلمتها منذ سنة 1962 لإدارة المياه والغابات من اجل تشجيرها .

 غير ان هذا الشخص وبتواطؤ مع رئيس جماعة خميس الساحل الذي ينتمي لحزبه , ورئيس الجماعة السلالية المنتمي لنفس الحزب ، وباستغلال نفوذه قام بقطع أشجار مساحات كبيرة وقام بحرثها وهو الآن بصدد تحفيظها بتواطؤ مريب مع السلطات المحلية .

ولم يكتفي هذا الشخص باقتلاع الشجر بل يريد اقتلاع حتى البشر بعد ان بدأ بطرد اسر تنتمي للمنطقة بدعوا انها تحتل الأرض التي اغتصبها زورا وبهتانا.

وبسبب مقاومة إحدى الاسر تم اعتقال أحد أبنائها “الذي صور الفيديو” مهددين إياه بعدم نشر الفيديو والصور التي تفضح هذه الجريمة النكراء في حق البيئة وأراضي الغير.

وتجدر الإشارة انه تم اعتقال اشخاص كانوا يقطنون بجوار هذه الأرض بسبب قطعهم الأشجار بها ، كما تم توقيع مجموعة من الغرامات والمخالفات في حق آخرين لاقترابهم من أشجار هذه الأرض ، بينما يتم التغاضي عن هذا الشخص الذي اقتلع الغابة عن بكرة ابيها ونوي تحفيظها باسمه بسبب نفوذه وعلاقاته مع رئيس الجماعة واطراف بالسلطة المحلية.

هذا ويهدد سكان المنطقة بخوض اشكال احتجاجية من اجل إيقاف هذا الظلم الواقع عليهم ، وكف هذه الجرائم التي ترتكب في حق ارض اجدادهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.