سعود ينصب نفسه رئيسا للجهة و يثير سخرية الموظفين ومستشاري مجلس جهة طنجة

429

العرائش نيوز:

في واحدة من أكثر المواقف سخرية وضع نفسه فيها النائب الأول لرئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد سعود، عندما قال للموظفين “ابعثوا لي بسيارة الرئاسة، فأنا رئيس الجهة إلى أن يتم انتخاب رئيس جديد”.
ويروي أحد الموظفين أن سعود لما حل بمقر الجهة صباح أمس، ولحد الساعة لا يعلم أحد من أمره بترأس دورة اليوم، قال للموظفين ابعثوا بسيارة الجهة لمكان التنظيف، ثم بعد ذلك ايتوني بمفتاحها”.
الموظفون استغربوا لطلب سعود، وهو الذي بحكم القانون لا شرعية له بعد استقالة العماري، إذ بموجب وضع الرئيس استقالته، يسقط معه المكتب المسير ولا يحق لأحد توقيع أي شيء إلى حين تشكيل مكتب جديد.
الأغرب من ذلك تضيف المصادر، فإن سعود قال لديوان الرئاسة بأن يستقبلوا الكاتب العام أو الوالي الذي سيحضر الدورة ومرافقته إلى الطابق الثالث حيث يجلس بمكتب الرئاسة، ذلك أن الرجل صار رئيسا بدون علم أحد حتى السلطة نفسها.
وأثار سلوك سعود امتعاض الحاضرين، حتى فريقه بالمجلس استغرب لحضوره لرئاسة الجلسة، إذ لم يتفق معه أحد بل ناقض قرار الأغلبية التي قررت مقاطعة الدورة.
ووفقا للمراقبين، فإن سلوكات سعود المثيرة للجدل قد يؤدي ثمنها غاليا عند تشكيل المكتب الجديد لمجلس الجهة في الأيام المقبلة.

عن “9أبريل”

  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.