الخاصاص الواقع بمستشفيات العرائش يدفع نقابة الصحة بطنجة الى مراسلة الوزير لحل الازمة

العرائش نيوز:

رفع مهنيو قطاع الصحة المنضوون تحت لواء نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل جهة طنجة تطوان الحسيمة، رسالة الى السيد وزير الصحة ، يرسمون من هلالعا واقع الصحة المتدهور على مستوى الجهة .
فقد اكدت النقابة ان التوسع العمراني و الانفجار الديمغرافي الذي تعرفه الجهة لا يتناسب وضعف الامكانيات في قطاع الصحة بها .
هذا الامر الذي ترجم مباشرة بتراجع الخطير والمتسارع للخدمات العلاجية المقدمة للساكنة.”.
وأوضحت الكنفدرالية، في رسالتها أن “معظم المؤسسات الاستشفائية بالمدينة، وعلى رأسها المستشفى الجهوي، أصبحت عاجزة عن تلبية أبسط المتطلبات المفترض توفرها.”، خصوصا ان تستقبل المرضى من كل مدن الجهة.
والخطير في الرسالة انها اكدت على ان مرضى وحوامل من مدن بعيدة مثل القصر الكبير والعرائش اصبحوا عبئ كبير على المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة مما يزيد من تفاقم عجزه عن الإيفاء بالمتطلبات العلاجية سواء لساكنة طنجة او لباقي المرضى القادمين من مدن الجهة وقراها.
وتجدر الاشارة ان المستشفى الاقليمي لالة مريم بالعرائش يفتقد لطبيب توليد منذ شهور بسبب متابعة اطباء في المحكمة وانهيار الوصع الصحي لطبيب آخر بديل.

كما حذرت النقابة، أيضا من النقص المهول في الأدوية ذات الطابع الاستعجالي والفوضى في توزيعها ، وكذل الخصاص المهول للأطباء في العديد من المراكز.
كل هذا دفع نقابة قطاع الصحة الى دق ناقوس الخطر من اجل انقاذ الوضع الصحي بالجهة .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.