الاعلان عن فتح عملية التسجيل بمجلس الحوض المائي اللوكوس

221

العرائش نيوز: 

أعلنت وكالة الحوض المائي اللوكوس، اليوم الجمعة، عن فتح عملية التسجيل أمام جمعيات مستعملي الملك العمومي المائي أو الجمعيات العاملة في مجال الماء والمناخ والبيئة لتشكيل مجلس الحوض المائي اللوكوس وذلك  من 14 نونبر الجاري إلى 5 دجنبر المقبل.

هذا الإعلان يندرج في إطار تفعيل المادة 88 من القانون 15-36 المتعلق بالماء والنصل المتعلق بتنفيذه، والذي يهم إحداث مجلس الحوض المائي اللوكوس لأول مرة.
وأضاف أنه تم في هذا الصدد، وضع سجل رهن إشارة هذه الجمعيات بمقر الوكالة بتطوان بالنسبة للجمعيات التي توجد مقراتها في إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.
وبخصوص جمعيات الجماعات، التي تنتمي لمنطقة نفوذ وكالة الحوض المائي اللوكوس بأقاليم الحسيمة والدريوش وتازة، فهي مدعوة إلى التسجيل لدى مندوبية الوكالة بالحسيمة.
وحسب المصدر ذاته، فقد تم وضع سجل على مستوى المديرية الإقليمية للتجهيز بطنجة (مصلحة الماء) رهن إشارة جمعيات الجماعات التابعة لعمالة طنجةأصيلة وإقليم الفحص- أنجرة.
من جهتها، ستتكلف مصلحة الماء بالمديرية الإقليمية للتجهيز بشفشاون باستقبال طلبات التسجيل من طرف جمعيات جماعات أقاليم شفشاون ووزان.
وخلص البلاغ إلى أن وكالة الحوض المائي اللوكوس تولي أهمية كبرى لتمثيلية الجمعيات في مجلس الحوض قصد تمكينها من تقاسم أفكارها ومقترحاتها بخصوص جميع القضايا المتعلقة بتدبير وتخطيط الموارد المائية على مستوى منطقة نفوذها كما ينص على ذلك المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6814 ليون 19 شتنبر 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.