7 أطعمة مفيدة يومياً لصحة الجسم

214

العرائش نيوز:

 هناك عدة أغذية مصنعة يتوهم الكثيرون نظراً للدعايات الخاصة بها أنها تفقد الوزن و تحرق الدهون، لكن مع معرفة مكوناتها فقد يكتشفون أنها مضرة للغاية، حيث أنها من الأغذية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل فعلي و تضر بالصحة من ناحية أخرى، و لذلك قبل الإقدام على هذا يجب استشارة الطبيب المختص للتأكد من أن هذه الأغذية صحية على الجسم أم لا.  و لذلك نعرض عليكِ فيما يلي بعضاً من الأغذية المفيدة صحياً لكي تدخلها إلى نظامكِ الغذائي اليومي.

  1. الماء: أهم عنصر غذائي يجب ألا يهمله الإنسان هو الماء، فهو الذي يتكون منه اللعاب و ينتج المعادن الأساسية للأسنان و ينظفها من بقايا الطعام، و يحافظ على رطوبة اللثة و يمنع التسوس و يقوي مينا الأسنان. كما أن الماء به عنصر الفلوريد الذي يحمي الأسنان من التآكل و هو نفسه الذي يوجد في معجون الأسنان و غسول الفم.
  2. الكيوي:

   تناول ثمرة من الكيوي كل يوم يمنح الجسم ما يحتاج إليه من فيتامين “ج”، كما إنه يحتوي على فيتامين “أ” و “هـ”، و هو من الفواكه القليلة التي تحتوي على هذا الفيتامين .

  1. الموز:

  الموز هو إحدى أنواع الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة كما أن به كميات وفيرة من البوتاسييوم.

  1. الشوكولاتة:

 الشوكولاتة الداكنة تساهم في تحسين المزاج العام و تقلل من الاكتئاب و التوتر و القلق. و قد أكدت أبحاث علمية أنها تقلل من الالتهابات أيضاً نظراً لاحتوائها على مضاد الأكسدة “الفلافانول” المركب الذي يساعد في خفض نسبة السكر في الدم و يحسن من مستويات الكوليسترول الإيجابية و السلبية.

  1. الزبادي:

أكدت الأبحاث أن الزبادي يقي اللثة من الإصابة بالأمراض و التي تتسبب بدورها في الإصابة بأمراض القلب.

  1. الفلفل الأحمر:

 الفلفل الأحمر يحتوي على كميات قليلة من البوتاسيوم لكن طعمه شهي و يحتوي على فيتامينات “أ “و “ج” و “ب 6” و حمض الفوليك و الألياف، كما أن به مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي تقي الجسم من الإصابة بالسرطان.

  1. اللوز:

 اللوز هو أحد أكثر أنواع المكسرات ذات المصدر الجيد للدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، كما أن بها بروتينات و فيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين و فيتامين “هـ”، كما أن به معادن مثل الحديد و النحاس و الزنك ،و هي مفيدة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم. و قد أكدت على ذلك دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.