جمعية لحماية المستهلك تحذر المغاربة من شرب المياه المعدنية لشركة “سيدي حرازم”

199

العرائش نيوز: 

دقت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك بجهة مراكش أسفي ناقوس الخطر ووجهت تحذيرا لعموم المغاربة من استهلاك ماء معدني شهير بالمغرب بسبب عدم صلاحيته للشرب على حد تعبيرها.

ونشرت الجمعية في بلاغ لها على صفحتها الفايسبوكية قالت فيها أنها اطلعت على الأخبار المتداولة في هذا الشأن وتهيب بالمواطنين الامتناع عن شرب مياه “سيدي حرازم” لاحتوائها على “جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين خصوصا الأطفال منهم و المسنين و ذوي نقص المناعة “.

وأضافت الجمعية في بلاغ أن الأمر يتعلق بالمياه المنتجة خلال سنة 2019، داعية الجهات المسؤولة بوزارة الصحة و وزارة الداخلية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في الموضوع و عدم التستر عن الشركة المنتجة لما في ذلك من تعريض حياة المواطنين للخطر.

وفي رد لها أفادت شركة “سيدي حرازم” أنها باشرت، بتوافق مع وزارة الصحة العمومية، تنفيذ المبادئ الثلاثة المفترضة في هذه الحالة، مشيرة إلى أنها اتخذت جميع التدابير الضرورية لمعالجة الحالة نهائيا، وأعربت عن أسفها لهذا الحادث.

وانطلاقا من مبدأ الاحتراز، أوضحت الشركة، في بيان لها، أنها قامت مباشرة بوقف الإنتاج على الخط المعني.

وأضافت الشركة، تطبيقا لمبدأ التدخل، أنها قامت “بسحب كل المنتوج غير المطابق لمعايير الجودة من كل نقط البيع، رغم أن عدم المطابقة يقتصر على ثلاث دفعات من الإنتاج، ثم إتلاف المنتوج المسحوب”.

وتنفيذا لمبدأ التتبع، تضيف الشركة في بيانها، “قمنا بإجراء تشخيص شامل لشبكة الإنتاج قصد تحديد مصدر المشكل. ومكننا هذا التشخيص من التأكد من أن عدم مطابقة المعايير هاته يهم فقط دفعات محدودة من قنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم نصف لتر تم إنتاجها بعد تشغيل الخط الجديد للإنتاج في أواخر شهر غشت 2019.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.