“الامهات العازبات والحقوق الانسانية للنساء” موضوع يوم دراسي بمقر قوارب الحياة العرائش

العرائش نيوز: 

نظمت جمعية قوارب الحياة بشراكة مع جمعية حقوق الإنسان بالأندلس وجمعية 100%امهات عازبات يوما دراسيا تحت عنوان “وضعية الامهات العازبات والحقوق الانسانية للنساء” وذلك يوم السبت 16 نونبر 2019.


افتتح اليوم الدراسي رئيس جمعية قوارب الحياة، حيث تطرق في كلمته إلى التعريف بالجمعية واهدافها، ومجال تدخل الجمعية والأنشطة التي تقوم بها. كما سلطت الضوء عضوة جمعية حقوق الإنسان بالأندلس في مداخلتها على التضحيات التي قامت ولا زالت تقوم بها جمعية قوارب الحياة وجمعية 100% امهات عازبات، كما عبرت عن امتنانها وشكرها لجمعية قوارب الحياة على حسن الاستقبال والتنظيم.


بعد ذلك قامت الأستاذة فتحية اليعقوبي رئيسة جمعية منتدى المرأة للمساواة والتنمية، بالحديث عن وضعية الامهات العازبات في المغرب والصعوبات التي تواجههن. كما بينت عضوة جمعية 100% امهات عازبات الخدمات التي تقوم بها الجمعية من أجل تحسين وضعية الامهات العازبات خصوصا في مدينة طنجة ومنطقة الشمال.


وبعد تفاعل الحاضرين والحاضرات مع المداخلات، تم عرض فيلم “الامهات الخافيات” الذي قرب الحضور من الواقع المرير الذي تعيشه الامهات العازبات في ظل مجتمع لا يتقبلهن ويحتقرهن.


وفي الاخير تم نقاش محتوى الفيلم وبين الحضور اهتمامه تجاه قضية الامهات العازبات، كما اختتم اليوم باستراحة شاي خلالها اكمل الحاضرين والحاضرات وجهات نظرهم.

 

 

 

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.