المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ بالعرائش تنظم لقاء حول الطريق إلى الصحة

العرائش نيوز: 

احتضنت دار الثقافة بالعرائش مساء الأربعاء 27 نونبر 2019،  لقاءا تواصليا مفتوحا مع الساكنة حول “التثقيف الصحي” من تأطير الدكتور محمد بلبصير طبيب رئيس المركز الصحي الحي الجديد، ونظم هذا اللقاء تحت شعار: الطريق إلى الصحة.

ويأتي هذا اللقاء المفتوح في إطار الأنشطة التحسيسية والتوعوية التي تقوم بها المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ فرع العرائش، ويهدف إلى تثقيف وتوعية الساكنة بجميع الأمراض التي قد يتعرض لها وإرشادهم على ضرورة العيش بطريقة صحية للتمتع بصحة جيدة عن طريق الوقاية لتجنب هذه الأمراض، كما وضح الدكتور بلبصير إجراءات و الفحوصات اللازمة للكشف عن مستوى السكر في الدم وقياس الضغط الدموي ونسبة الذهون في الجسم، وذلك من خلال فحص بسيط وسريع وتزويدهم بالمعلومات حول تأثير هذه الامرض على حياتهم وحياة عائلاتهم، إضافة إلى مناقشة أساليب التغذية الصحية والسليمة والطرق التي تغير نمط الحياة لتقليل والوقاية من هذه الأمىاض والمحافظة على المعدلات الرسمية.

وذكر الدكتور محمد بلبصير أننا نعمل في وزارة الصحة على تفعيل برامج الوقاية والتثقيف بامراض السكري وغيرها من الأمراض المزمنة التي لها تاثير سلبي على صحة المجتمع.

كما أكد الدكتور على أن هذه اللقاءات التواصلية المفتوحة تعد نموذجا مميزا للتواصل المباشر مع المجتمع والساكنة لتفعيل برامج الوقاية والعلاج.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.